شروط جديدة للراغبين في الحصول على "فيزا" السفر إلى اسبانيا


ناظورسيتي: متابعة

أكد المكتب المتخصص في معالجة طلبات الحصول على تأشيرة دخول التراب الاسبانية (bls)، عن مجموعة من الإجراءات الجديدة يجب على الراغبين في الـفيزا اتباعها خلال هذه المرحلة المتسمة بتدابير خاصة تروم التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب ما قدمته المؤسسة، فإنه ستكون هناك إمكانية لحجز المواعيد ابتداء من هذا الشهر، إلا أن الحصول على تأشيرة دخول اسبانيا سيكون مقتصرا فقط على الأشخاص الذين سبق لهم استصدروا تأشيرات "شينغن" لا تقل مدتها عن سنة واحدة خلال أخر سنتين.

ويرتقب حسب المصدر نفسه، أن يشمل هذا الإجراء فئات أخرى في وقت لاحق.

ودعا مكتب "bls"، كل الراغبين في حجز مواعيد إيداع الملفات للحصول على تأشيرة "شينغن"، التسجيل في الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة، واتباع الاجراءات المطلوبة قبل أي حجز.

وأكد المصدر نفسه، أن سريان التاشيرة سيبدأ مفعوله مباشرة بعد فتح الحدود من قبل اسباني والمغرب والسماح برحلات السياحة.


وإلى حدود اللحظة، فإن السفر والتنقل من المغرب إلى اسبانيا من أجل السياحة، معلق وذلك بسبب الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تم إقرارها في إطار مكافحة السلطات لجائحة كورونا.

ويقتصر السفر في الوقت الراهن على حالات معينة فقط وبشروط خاصة، في وقت أعلن فيه رئيس الحكومة الاسباني عن قرب فتح الحدود في وجه السياح من صيف هذه السنة، بشرط أن يتوفر المسافرون على شهادة تلقي اللقاح المضاد لكوفيد19.

وبالنسبة للحالة المغربية، لم تعلن الحكومة والسلطات عن إي إجراء يهم السماح للمغاربة بمغادرة التراب الوطني من أجل السياحة، في وقت تم فيه الترخيص بالسفر للمتوفرين على الإقامة في دولة أجنبية والطلبية وكذا الراغبين في التنقل والسفر من أجل الخضوع للعلاج في إحدى المستشفيات أو المصحات الواقعة خارج أرض الوطن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح