شروط جديدة تنتظر المسافرين المغاربة المتوجهون إلى تركيا


شروط جديدة تنتظر المسافرين المغاربة المتوجهون إلى تركيا
ناظور سيتي ـ متابعة


أقادت سفارة تركيا بالمملكة المغربية أنها سيتم فرض شروط جديدة على المسافرين المغاربة الراغبين في الولوج إلى ترابها، ابتداء من فاتح يوليوز 2021.

وقد أوضحت السفارة التركية بالرباط، في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية، أنه “في إطار مكافحة وباء كورونا، ستكون شروط الدخول إلى تركيا ابتداء من 1 يوليوز 2021، حيث يتوجب على الركاب الذين تبلغ أعمارهم 6 سنوات فما قوق القادمين إلى تركيا من المغرب تقديم واحدة على الأقل من الوثائق المشارة أدناه قبل ركوب الطائرة.

ومن بين الشواهد المطلوبة، تضيف السفارة التركية “شهادة تلقيح صادرة عن السلطات الرسمية للبلد المعني، تفيد بأن آخر لقاح قد تم تلقيه قبل 14 يومًا على الأقل، أو وثيقة صادرة عن السلطات الرسمية للبلد المعني تشير إلى أنه تم الحصول على نتيجة إيجابية لاختبار كورونا خلال الأشهر الستة الماضية”.


وأشارت السفارة ذاتها، إلى انه يمكن تعويض أو إضافة وثائق أخرى إلى الوثيقتين السابقتين، ابتداء من اليوم الثامن والعشرين من يونيو، بـ”نتيجة اختبار كورونا سلبية تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من موعد الدخول، أو نتيجة اختبار المستضد السريع سلبية تم إجراؤه قبل أقل من 48 ساعة من موعد الدخول”.

وأضاف البلاغ، أنه “بالنسبة للمواطنين المغاربة، يتوجب تقديم رخصة مغادرة التراب الوطني صادرة عن السلطات المغربية”، كما “يجب على جميع الركاب تقديم “استمارة الدخول إلى تركيا، والتي يجب تم ملؤها عبر الموقع الإلكتروني “register.health.gov.tr” قبل أقل من 72 ساعة من موعد الرحلة، قبل ركوب الطائرة”، مشيرة إلى ـأن “تركيا تعتمد نظام التأشيرات العادي عند الدخول إلى البلاد”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح