شروط إعادة فتح المنشآت السياحية والتنقل بين المنطقة 1 و2 في خطة التخفيف الثانية


شروط إعادة فتح المنشآت السياحية والتنقل بين المنطقة 1 و2 في خطة التخفيف الثانية
ناظورسيتي

ذكر بلاغ وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ، أن الرحلات الجوية الداخلية ستستأنف يوم الخميس المقبل .

وأوضح البيان ، أن المنشآت المتعلقة بالإيواء السياحي ستعيد هي الأخرى فتح أبوابها انطلاقا من 25 يونيو الجاري شريطة ملء 50 في المئة من طاقتها الإستعابية

وكشف الوزارة ،أن شركات الطيران الوطنية بمعية المكتب الوطني للمطارات،وضعت سلسلة من التدابير الصحية بمعايير دولية من أجل تأمين سلامة المسافرين، والمستخدمين، وكذا كافة مستعملي النقل الجوي، من بينها التنظيف والتعقيم الصارمين والمنتظمين، وعمليات مراقبة حرارة الجسم المنتظمة، وارتداء الكمامة الطبية .

وكشف المصدر ذاته أنه انطلاقا من 25 يونيو الجاري، ستستأنف مجموعة من الرحلات الداخلية مثل الرحلات التي تؤمن خطوط الدار البيضاء-الداخلة، والدار البيضاء-العيون، والدار البيضاء-وجدة، والدار البيضاء-أكادير، وفاس-مراكش، وأكادير-طنجة، ومراكش-الداخلة، مضيفا أن كافة المعلومات المتعلقة بالرحلات المبرمجة ستكون متوفرة مباشرة لدى الشركات الوطنية.

أما في ما يخص التنقل ما بين المنطقة 1 و2 ، أكدت الوزارة أنه لم يطرأ عليه أي تغيير على هذا الإجراء حيث يستوجب التوفر على رخصة مهنية أو رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية تبين الغرض الملح للسفر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح