المزيد من الأخبار






شركة صينية تريد تحطيم أرقام تيسلا القياسية وتحقيق مدى 1000 كلم في سيارتها الكهربائية


شركة صينية تريد تحطيم أرقام تيسلا القياسية وتحقيق مدى 1000 كلم في سيارتها الكهربائية
ناظورسيتي: متابعة

كشف تقرير حديث من الموقع الصيني 36kr، أن سيارة Xiaomi الكهربائية ستزود ببطارية Qilin التي طورتها شركة CATL. هذه الأخيرة ستعزز استقلاليتها بشكل كبير، حيث يمكن أن تصل إلى 1000 كيلومتر من خلال شحنة واحدة. كما سيتم تقديم نسخة أخرى أقل تطوراً، (فئة أقل سعرا).

لقد مر الآن ما يقرب من عام منذ أن أعلنت Xiaomi رسميا، عن قرب وصول سيارتها الكهربائية. ومع ذلك، فإن المشروع لا يزال سريًا نسبيًا، على الرغم من الطرح مقرر في العام المقبل.

وقد وصلت إلى الإعلام المتخصص في السيارات الكهربائية معلومات قليلة جدًا حول هذا الموضوع، مما أجبر هواة الشركة المصنعة على البقاء في حالة ترقب لأدنى تسريب، وهو ما تحقق.


وجاء التسريب من خلال موقع 36kr الصيني، ويكشف لنا أنه يتوقع إطلاق "Xiaomi Car" في نسختين، والتي يمكن تمييزها عن بعضها البعض من خلال البطاريات الخاصة بها.

نسخة أولى تستخدم بطاريات LFP (لفوسفات حديد الليثيوم) من الشركة المصنعة BYD الرائدة في مجال السيارات الكهربائية. تستخدم الشركة تقنية تستخدمها شركة باناسونيك والتي تعد بزيادة استقلالية السيارات الكهربائية بشكل كبير.

أما الإصدار الثاني هو الذي يثير اهتمامنا اليوم بشكل خاص، لأنه سيحمل بطارية من صنع الرائد CATL، تسمى "Qilin". تعتمد الأخيرة على تقنية NMC، التي تتميز بخصوصية دمج الخلايا مباشرة في هيكل السيارة. يسمح هذا الابتكار بقفزة استثنائية في مجال الاستقلالية، حيث أننا نتحدث عن الوصول إلى حوالي 1000 كيلومتر في المدى عبر شحنة واحدة.

ويرتقب أن يزلزل هذا الخبر الشركة الامريكية تسلا، خاصة وأن هذه البطارية يمكن أن تشحن من 10٪ إلى 80٪ في 10 دقائق فقط.

وللتذكير، تقدم Tesla Model S Grande Autonomie مدى يصل إلى 652 كم، بينما يبلغ أداء الموديل 3 ذروته عند 530 كم. ومع ذلك، لن تكون سيارة Xiaomi هي الأولى التي تحقق مدى استقلالية 1000 كيلومتر، حيث سبقت Nio ET5 بالفعل في إحداث ضجة كبيرة في نهاية العام الماضي من الوصول إلى هذا المستوى بالفعل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح