شركة النقل الجوي "لارام" تعلن عن إجراءات جديدة تخص اختبار فيروس كورونا


شركة النقل الجوي "لارام" تعلن عن إجراءات جديدة تخص اختبار فيروس كورونا
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت الخطوط الجوية الملكية المغربية "لارام"، عن مجموعة من الإجراءات الجديدة ذات علاقة باختبار ال "PCR"، بحيث أكدت أن مدة اختبار سلبي، لا يجب أن تقل عن 48 ساعة من تاريخ الدخول إلى الأراضي المغربية.

وأشارت الشركة المغربية، في تدوينة لها نشرتها على صفحتها الرسمية بالتويتر، أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات معفيون من هذا الاختبار، مبرزة أن جواز التلقيح صالح بعد اسبوعين من تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

وفي سياق متصل، من المنتظر أن تدخل حيز التنفيذ مجموعة من الإجراءات والشروط للسفر إلى المغرب من البلدان المصنفة في القائمة "ب".

وقد أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مساء الثلاثاء، عن تحديث في شروط العودة إلى البلاد بالنسبة للمواطنين المغاربة المقيمين بالبلدان المدرجة في القائمة “ب”.



كما قالت الوزارة في تدوينة عبر حساباتها على مواقع التواصل، أن المواطنين المغاربة المقيمين بالبلدان المدرجة في القائمة “ب”، يتوجب عليهم الإدلاء بالوثائق التالية: اختبار(PCR) سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، تصريح بالشرف موقع من صاحبه، بالخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام، وفاتورة تؤكد تسديد مدة الحجر الصحي (10 أيام) في أحد الفنادق المعينة من قبل السلطات المغربية.

هذا، وكانت الوزارة قد أعلنت، يوم الأحد 6 يونيو 2021، أنه تقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 في إطار تراخيص استثنائية، بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا.

وفي هذا الخصوص، تم تصنيف الدول إلى قائمتين، على أساس توصيات وزارة الصحة، بناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

وتشمل القائمة "ب" كل من أفغانستان، والجزائر، وأنغولا، والأرجنتين، والبحرين، وبنغلاديش، وبنين، وبوليفيا، وبوتسوانا، والبرازيل، وكمبوديا، والكاميرون، والرأس الأخضر، والشيلي، وكولومبيا، والكونغو، والكونغو الديمقراطية، وكوبا، والإمارات، وإسواتيني، وغواتيمالا، وهايتي، والهندوراس، والهند، وإندونيسيا، وإيران، والعراق، وجمايكا، وكازاخستان، وكينيا، والكويت، وليسوتو، ولاتفيا، وليبيريا، وليتوانيا، ومدغشقر، وماليزيا، وملاوي، والمالديف، ومالي، وموريس، والمكسيك، وناميبيا، والنيبال، ونيكاراغوا، والنيجر، وعُمان، وأوغندا، وباكستان، وبنما، والباراغواي، والبيرو، وقطر، وجمهورية إفريقيا الوسطى، وكوريا الشمالية، وسيشل، وسيراليون، والصومال، والسودان، وجنوب إفريقيا، وسري لانكا، وجنوب السودان، وسوريا، وتنزانيا، وتشاد، والتايلاند، والطوغو، وأوكرانيا، والأوروغواي، وفنزويلا، والفيتنام، واليمن، وزامبيا، وزامبيا، وزيمبابوي.

وتضم اللائحة “أ”، البلدان غير الواردة في اللائحة "ب"، وتشمل عموماً دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا وكندا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح