المزيد من الأخبار






شركات إسرائيلية متخصصة في الطاقات المتجددة تنوي تطوير مشاريع في المغرب


شركات إسرائيلية متخصصة في الطاقات المتجددة تنوي تطوير مشاريع في المغرب
ناظورسيتي: متابعة

تنوي Enlight Renewable Energy و NewMed Energy، وهما مشغلان إسرائيليان متخصصان في قطاع الطاقة المتجددة والهيدروكربونات، تطوير مشاريع مشتركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لا سيما في المغرب.

وجاء في مجلة بلومبرج في مقال بتاريخ 15 غشت الجاري، ونُشر على موقعهم الإلكتروني، أن هاتين الشركتين تنويان نسج شبكتهما، في عدد من بلدان شمال أفريقيا والشرق الأوسط مثل المغرب، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، عمان، الأردن ومصر، لا سيما في إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتخزين الطاقة.

وتعتزم هاتين الشركتين دعوة الشركاء المحليين في كل بلد من أجل المشاركة في هذه المشاريع.


وقال جلعاد يافيتز، المدير العام لشركة Enlight، "معًا يمكننا أن نكون منافسين للغاية مع أكبر اللاعبين في هذا المجال في العالم"، مشددًا في بيانه على أن دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تدرك تمامًا أهمية الطاقات المتجددة.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب بفضل سياسته الطموحة في مجال التحول في مجال الطاقة واستثماراته الضخمة في مجال الطاقات المتجددة، يجذب اهتمام كبار الشركات العالمية.

وكانت الشركة المغربية Gaia Energy، الشركة الإفريقية الرائدة في مجال الطاقات المتجددة، وشركة Marom، التابعة لمجموعة Gandyr الإسرائيلية، التي تستثمر في الشركات المستدامة مع التركيز على الصناعة والتكنولوجيا والعقارات والطاقة المتجددة، قد وقعت بالأحرف الأولى في 24 فبراير، في الدار البيضاء، على اتفاقية شراكة استراتيجية، بحضور ديفيد إيال، نائب رئيس مكتب الاتصال في الدولة العبرية في الرباط من أجل تطوير مشاريع في المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح