شرطة الناظور تمنع طفلة يمنية مكفوفة من الالتحاق بوالدتها في مليلية المحتلة


شرطة الناظور تمنع طفلة يمنية مكفوفة من الالتحاق بوالدتها في مليلية المحتلة
ناظورسيتي: نسيم الشريف

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، من ئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالناظور، في مراسلة اطلعت عليها "ناظورسيتي"، التدخل من أجل السماح لطفلة يمنية بالالتحاق بوالدتها المتواجدة في مدينة مليلية المحتلة.

وحسب نص المراسلة التي وقعها رئيس فرع الناظور للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فقد أخبرت رئيس منطقة الأمن الوطني في الإقليم بالمنع الذي طال الطفلة "شدى عطا" في معبر الحدود ببني انصار.

ومما جاء في المراسلة ان ’’رجال الشرطة بمعبر بني انصار منعوا عدة مرات الطفلة شدى عطا التي تحمل الجنسية اليمنية والمتواجدة بالناظور رفقة ابيها من المرور إلى مدينة مليلية للالتحاق بأمها التي تمكنت من الدخول إلى الثغر المحتل وتقديم طلب اللجوء هناك‘‘.

وأضافت المراسلة، ان هذا المنع ’’يعد خرقا واضحا لالتزامات المغرب المتضمنة في الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها وخاصة اتفاقية جنيف 1951 و بروتوكولها لسنة1966 واتفاقية منظمة الاتحاد الافريقي لسنة 1969 وللقوانين الوطنية، ظهير 29 غشت 1957 المتعلق بتطبيق اتفاقية جنيف، وظهير 20 اكتوبر 2008‘‘.

وختمت ’’واعتبارا للحالة النفسية التي تعيشها هذه الطفلة المكفوفة البالغة من العمر 11 سنة بعيدا عن حضن امها، فإن فرع الجمعية المغربي ةلحقوق الانسان بالناظور يطالبكم بالتدخل العاجل لتمكين هذه الطفلة من الالتحاق بأمها وتقديم طلب اللجوء بالمكتب المتواجد في مليلية‘‘.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية