NadorCity.Com
 


شخص بزايو يهدد أمام السلطات المحلية بإحراق جسده تنديدا على محاولة هدم منزله


شخص بزايو يهدد أمام السلطات المحلية بإحراق جسده تنديدا على محاولة هدم منزله
يوسف العلوي / محمد العلوي

أقدم شخص مسمى "خ" في أواخر عقده الثالث والمنحدر من نواحي مدينة فاس ويقطن حاليا بمدينة زايو يومه الثلاثاء 24 أبريل الجاري في حدود الساعة الواحدة زوالا على تهديد نفسه أمام السلطات المحلية بإحراق جسده، تنديدا واحتجاجا على محاولة هذه الأخيرة هدم أساس منزله المتواجد بحي لافيراي بزايو، والمتكونة من عناصر الشرطة الإدراية لبلدية زايو وعناصر القوات المساعدة والأمن الوطني للمدينة مرفوقين بجرافة "التراكس".

وقد انسحبت السلطات المحلية من المكان فور إقدام الشخص على سكب كميات من البنزين على جسده خوفا من إضرام النار في جسده، حيث كان في حالة يرثى لها بسبب تمييزه هو دون الأشخاص الآخرين الذين بنوا منازلهم في فترة الحراك الاحتجاجي بالمدينة، وأكد في تصريح فيديو لـ "ناظورسيتي" أنه يريد استخلاص قوانينه التي يمليها عليه القانون في مجال البناء.

هذا وقد تم إيقاف الشخص من لدن عناصر الأمن في مساء نفس اليوم وتمت إحالته على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالناظور، وقد أفادت معلومات أن السلطات المحلية بزايو مقبلة على هدم عدة أساسات ومنازل بنيت بطريقة عشوائية خلال الأيام المقبلة حيث لوحظ تحرك مكثف لأعوان السلطة والشرطة الإدارية لبلدية زايو لمحاربة وإيقاف البناء الذي يبنى بطريقة لا تخضع لمعايير التعمير.
















1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 25/04/2012 23:09
حسبي الله و نعم الوكيل كيمثل البوعزيزي .في المغرب لو تحترق حتى عائلة ابوك و امك ماايديها فيك شواحد فانت بالنسبة لهم خشبة نار يجب ان تحرق لكي يتخلص منها المجتمع.ليس الا.
اتخدت احراق النفس عادة و حلا جذريا لمشاكلك مع ان هذا التصرف يعد جرما عظيما عند الله فهو وحده من يعذب بالنار.. ليس الحرق هو الحل او اللي كيقول متافق معاه سهلة ايشوف واش ايكدر احرق راسو....هل تعلم .. لماذا صبر أيوب وتحمل الألم؟؟
هل تعلم .. لماذا نزل موسى وجنوده فى البحر؟؟
هل تعلم .. لماذا خرجت مريم إلى الناس بطفلها؟
هل تعلم .. لماذا لم يخاف محمد وصاحبه في الغار؟؟
هل تعلم لماذا ؟
ذلك لأنهم أحسنوا الظن بالله ..
ولأن ثقتهم بالله كانت أكبر وأشد من الخوف والحزن والألم
الي كل مبتـــــــــــــــــــــــــــلي
الي كل من تأخرت في الزواج
الي كل مــــــــــــــــــــــريض
الي كل من فقد عزيز عنده
الي كل من ضاق عليه رزقه
الي كل من اهلكته ديونه
الي كل من تأخر حلم الذريه الصالحه عنده
عليك بالصبر و ملازمة الاستغفار ففيه كل الفرج والسعاده فى الدنيا والاخره
وعليك بذكر الله كثيرا فهو شفاء لما فى الصدور ومهدئ للاعصاب
قال الله تعالى: إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ { الزمر 10}

2.أرسلت من قبل Reda في 26/04/2012 01:52
Samad Bohsayan · Petit Bruxelles, Hainaut, Belgium

wa3alaikom assalam

cher voisin Samad Bohsayn ,Je respecte tes idees , avec tout m execuses je crois pas que tu es un bruxellois; en belgique changer un chassais oblige une autorisation de la commune.Au maroc si tu es proprietaire d une ferme de 100 hectare et tu voudras construire un garage obliger une autorisation baladia ou karawiya.

3.أرسلت من قبل من نحن في 26/04/2012 12:07
من نحن والى اين ندهبو?
الحرية مرة أخرى، يجب أن تصبح أكثر أهمية لنا من الرغبة في الأمن والراحة المادية. يمكن أن السلامة الشخصية والرخاء الاقتصادي يأتي إلا على أنها نتيجة للحرية.
لا يمكن توفرها حكومة استبدادية .. وقد تم وضع الأساس لدولة بوليسية في مكان التخطيط المركزي مفلس فكريا وأنه قد أفلس بلدنا وتقويض مبادئنا الأخلاقية. احترام الحرية الفردية وكرامة هي الحل الوحيد لقوة الحكومة وقوة يخدم سياسيا وقوية اقتصاديا المخططين لدينا والحكام ليسوا عباقرة، بل الديماغوجيين،. إن الحكومة كحكم هو الصحيح، ولكن الحكومة التي تستخدم القوة التعسفية لتوجيه كل جانب من جوانب المجتمع يهدد حرية ... لقد حان الوقت لاتباع نهج الحديثة لتحقيق تلك القيم التي تسعى كل المجتمعات المتحضرة. فقط في مجتمع حر لا الأفراد لديهم فرصة أفضل للحصول الفضيلة، والسعي من أجل التفوق، وتحسين لغتهم الرفاه الاقتصادي، وتحقيق السعادة الشخصية ... لا يمكن إلا أن الأهداف النبيلة للحضارة يمكن تحقيقه من قبل الأفراد حرية المحبة. عندما تستخدم الحكومة قوة، والتضحية والحرية وتضيع الاهداف. هو الحرية التي هي مصدر كل الطاقات الخلاقة.،وهذه هي الأهداف التي ستسعى.












المزيد من الأخبار

الناظور

مأساة.. وفاة شخص في محاولة للدخول الى مليلية عبر مجاري المياه من ميناء بني انصار

54 إصابة جديدة بالناظور خلال 24 ساعة الماضية ترفع الحالات المؤكدة إلى 3354

عامل سابق بشركة لتوزيع المشروبات الغازية بالناظور يطالب وزير التشغيل إنصافه بعد طرده

الثلوج تغطي جبال الريف والأطلس مع انخفاض "شديد" في درجات الحرارة

وفاة سيدتين ورضيعين بسواحل الناظور.. وانقاذ 50 آخرين من الغرق

هل تم رفع الحظر القانوني عن بيع الخمور بالناظور؟.. السلطات تسمح بافتتاح أول محل للمشروبات الكحولية

غياب النصاب القانوني يؤجل الجمع العام العادي لنادي هلال الناظور لكرة القدم