شبكات تهريب المخدرات تستمر في الإبداع لإنعاش تجارتها بين المغرب وإسبانيا


ناظور سيتي ـ متابعة

بينما لا تزال الحدود مغلقة بين المغرب وسبتة المحتلة، يواصل شبكات الإتجار في المخدرات البحث عن طرق جديدة والإبداع فيها للحفاظ على أنشطتهم غير القانونية.

فقد نجحت عناصر الحرس المدني الإسباني، في أقل من أسبوع، من ضبط طائرتين بدون طيار من نوع “درون”، كانتا تستعملان من طرف عصابات الاتجار الدولي في المخدرات، بمدينة سبتة السليبة.

وكشف الإعلام الإسباني أن العملية الأولى تمت يوم الجمعة الماضي، بعدما تم ضبط الطائرة الصغيرة في حي محاذ للمعبر الحدودي، وهي محملة برزمة من الحشيش، كما جرى اعتقال من كانت بحوزتهم.

وحسب ذات المصادر أن عناصر الأمن تمكنت اليوم الإثنين أيضا من إحباط عملية أخرى للتهريب الجوي، قرب الشريط الفاصل بين الجانب المغربي والجانب المحتل، إذ كانت تحمل كيلوغراما واحدا من الحشيش الخالص، لكن لم يتم بعد تحديد هوية مطلقيها.


كما عثر الحرس المدني الإسباني في سبتة، في وقت سابق، في غابة جارسيا الدايف المتواجدة في شرق المدينة، على طائرة بدون طيار محملة بنحو 4 كيلوغرامات من الحشيش قادمة من المغرب.

وبحسب "إلفارو دي سويتا" فإن حدوث عطب في الطائرة منع المتحكم فيها من السيطرة عليها، لينتهي بها في المطاف في المكان الذي عثر عليها فيه، بدل الوصول إلى وجهتها.

وبهذه الطريقة، تمكنت عناصر الأمن من تحديد مكان الجهاز الذي استخدم كوسيلة لتهريب المخدرات بين الحدود. وتم فتح تحقيق لتحديد هوية صاحبها.

للإشارة فإن استعمال طائرات بدون طيار "الدرون" في عمليات تهريب المخدرات بين سبتة المحتلة والفنيدق، تزايدت وتيرتها بشكل كبير، بسبب إغلاق المعبر الحدودي لأزيد من سنة، وتشديد المراقبة على السواحل المحيطة بالثغر، حيث تم احباط عدد من محاولات لتهريب المخدرات إلى مدينة سبتة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح