NadorCity.Com
 


شبان ريكبي أركمان يهزمون جمعية تازة ويتأهلون للمربع الذهبي لنصف نهاية بطولة المغرب


شبان ريكبي أركمان يهزمون جمعية تازة ويتأهلون للمربع الذهبي لنصف نهاية بطولة المغرب
تقرير إخباري

تمكن يوم الأحد 27 ماي الجاري شبان الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي، من حجز مقعدهم ضمن الأندية الأربعة التي ستتنافس في نصف نهاية بطولة المغرب شبان في قسمها الممتاز، وذلك قبل نهاية دورات البطولة بدورة واحدة. وقد جاء هدا التأهل للإطار والمدرب المقتدر خالد عطاف بعد اكتساحهم لنادي جمعية تازة للريكبي بالملعب الرياضي بأركمان، وذلك في إطار مباراتهم ما قبل الأخيرة لتصفيات البطولة الوطنية شبان وهي برسم الدورة الحادية عشرة لبطولة المغرب القسم الممتاز شبان مجموعة الشمال.

المباراة التي قادها ثلاثي تحكيم من وجدة بقيادة الحكم الفدرالي محمد الإدريسي، تميزت بتحكم الأركمانيين بمجريات اللعب طيلة شوطيها، واستطاعوا خلالها من تسجيل أربع محاولات ناجحة، وأضاعوا نتيجة التهور وعدم الانضباط التكتيكي عدة فرص لتعميق النتيجة، وفي الأنفاس الأخيرة للمباراة استطاع لاعبوا جمعية تازة تسجيل محاولتهم الوحيدة لتنتهي المباراة بفوز أبناء كبدانة بحصة لا تقبل الجدل 22 مقابل 05.

جدير بالذكر أن الفريق الأول (كبار) للنادي الأركماني مؤهل للعب نصف نهاية كأس العرش ضد نادي الاتحاد الرياضي الوجدي، نهاية الأسبوع المقبل بمدينة فاس يوم 03 يونيو المقبل، وهو مؤهل أيضا للعب مباراة نصف نهاية بطولة المغرب القسم الممتاز أمام نادي الفتح الرياضي الرباطي بمدينة الرباط يوم 24 يونيو المقبل. ومؤهل أيضا للعب نهاية بطولة المغرب في الريكبي السباعي يوم 09 يونيو ونهاية كأس العرش في الريكبي السباعي يوم 16 يونيو.

كل هذا التألق من قبل أبناء كبدانة وإقليم الناظور لم يلق أي تقدير لحد الآن من طرف السلطات المحلية أو الأعيان والمنتخبين، والنادي الأركماني يوشك على تقديم اعتذار عام عن التنقل للعب هذه المباريات النهائية نتيجة اللامبالاة والخصاص المالي الذي يعاني منه النادي الأركماني المتألق في رياضة الريكبي.

سؤالنا الوحيد: هل سيتقبل مسؤولوا الإقليم أن يسجل التاريخ غياب نادي أركمان الناظوري عن نصف نهاية كأس العرش باعتذار نتيجة غياب الموارد والدعم المالي؟






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

في عملية جديدة.. الأمن يوقف 63 مهاجر من دول جنوب الصحراء ويعتقل 4 اشخاص من شبكة التهجير

مؤثر.. أم لـ8 أبناء تعاني من فشل كلوي حاد تناشد المحسنين مساعدتها على العلاج

توقيف ثلاثيني متورط في محاولة قتل بواسطة السلاح الناري وتكوين عصابة بالناظور

هشام الفايدة يكتب.. المادة التاسعة فرصة للعويل بدل التعويل ؟!

جمعية لـ"تجار السمك" بالناظور تطالب بإعادة توزيع محلات شاغرة بميناء بني أنصار على مستحقيها المهنيين

شاهدوا.. العشرات من ساكنة دوار بنهدي بتزطوطين يطالبون الجهات المختصة بربط منازلهم بالماء والكهرباء

ساكنة الناظور "تتنفس" تحت أكوام الأزبال بعدما غطت معظم شوارع المدينة