NadorCity.Com
 


شباط يطلق نيرانه على حكومة "بنكيران" من قلب العاصمة البلجيكية


شباط يطلق نيرانه على حكومة "بنكيران" من قلب العاصمة البلجيكية
بروكسيل: محمد الشرادي

ترأس الأمين العام لحزب الاستقلال الأستاذ حميد شباط وبحضور كل من الأستاذ المكاوي رحال عضو اللجنة التنفيذية ورئيس العلاقات الخارجية بالحزب والأستاذ محمد سعود المكلف بالجالية المغربية داخل الحزب وعضو اللجنة التنفيذية ومنصف بلقرشي، عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال، لقاء تواصليا مع أفراد الجالية المغربية ومنتمين لحزب الاستقلال بعدد من الدول الأوروبية.

مباشرة بعد الإستماع لنشيد الحزب، تعاقب على منصة الخطابة عدد من المسؤولين الحزبيين الذين قدموا جردا لأنشطة حزب الاستقلال بالديار البلجيكية ومواقفه إزاء عدد من القضايا الوطنية والدولية بالإضافة إلى بسط بعض الإكراهات والمشاكل التي تعترض أفراد جاليتنا المغربية المقيمة بديار الغربة، سواء داخل بلدان الإقامة أو أثناء عودتهم إلى ارض الوطن، وهي مناسبة اغتنمها عضو اللجنة التنفيذية الأستاذ محمد سعود للحديث عن المساهمة الجادة والمثمرة لجاليتنا في الدفع بالاقتصاد الوطني نحو الرقي والإزدهار، وعزز كلامه بمجموعة من الأرقام التي توضح بالملموس هذه المساهمة الإيجابية.

بعد ذلك تناول الكلمة الأستاذ عبد الحميد شباط والتي استهلها بتحية الحضور ونقل تحيات وعناقات مناضلي الحزب لكافة أفراد الجالية المغربية المقيمة سواء ببلجيكا أو في باقي دول المعمور مشيدا بدورها الريادي في الدفاع عن مصالح وطنها والتصدي لكل المناورات والدسائس المدبرة ضده من طرف خصوم وحدتنا الترابية.

ثم انتقل للحديث عن دواعي انسحاب حزب الإستقلال من حكومة عبد الإلاه بنكيران والتي يرى أنها كانت منطقية وكافية لفك الإئتلاف الذي جمعه بمكونات الحكومة خصوصا بعد الكشف عن نيتها في ضرب القدرة الشرائية للمواطنين والذي يعتبر داخل حزب الإستنقلال – يضيف حميد شباط – خطا أحمرا لايمكن السماح لأي كان بتجاوزه.

الأمين العام لحزب الاستقلال انتقد لغة الخشب التي يتحدث بها رئيس الحكومة وأوضح أن ما تعيشه الشرائح الإجتماعية، بالمغرب يخالف شكلا ومضمونا ما يردده وزراء حكومة بنكيران لأن الواقع شيئ والإدعاءات شيئ آخر.

دور الجالية المغربية المقيمة في الخارج في تطوير الديمقراطية وبناء المؤسسات الدستورية، كان من بين المواضيع التي استأثرت باهتمام عدد من المتدخلين انطلاقا مما جاء في الخطاب الملكي السامي بمناسبة تخليد ذكرى انطلاق المسيرة الخضراء المظفرة 6 نوفمبر 2005 بشأن تمثيلية الجالية في البرلمان وحقها في ممارسة المواطنة الكاملة والمشاركة في تدبير الشأن العام.

ويرى المتدخلون خلال هذا اللقاء التواصلي مع الجالية أن عدم تحقيق هذه الطموحات، مرده إلى عدم تنزيل القوانين التنظيمية الواردة في دستور 2011.

وقدمت مجموعة من الإقتراحات الكفيلة بالمساهمة في تخفيف المشاكل التي تعترض أفراد الجالية المغربية أثناء موسم عودتها إلى أرض الوطن.

ونشير إلى أن إقدام حكومة بنكيران على اقتراح "عبد الوافي لفتيت" واليا على عاصمة المملكة، تم إثارته خلال هذا اللقاء التواصلي، حيث يرى فيه أبناء منطقة الريف ضربة موجعة توجهها حكومة "بنكيران" إليهم على اعتبار أن ساكنة إقليم الناظور، كانت ولا زالت تنتظر مآل التقرير الذي خلص إليه المجلس الأعلى للحسابات بشأن الغش الذي واكب مشاريع خاصة استفادت منها الناظور، إبان المرحلة التي كان فيها والي الرباط حاليا يشغل مهمة عامل إقليم الناظور.























المزيد من الأخبار

الناظور

بالصور.. اعتقال 14 مهاجرا سريا وهذا ما تم حجزه داخل منزلهم بالناظور

فاجعة.. مصرع شابة غرقا بشاطئ تيبودا ضواحي الناظور بسبب سوء أحوال الطقس

الشرطة الإسبانية توقف مغربيا يسرق هواتف نساء مليلية تحت التهديد

شاهدوا.. انطلاق فعاليات حملة اكتشاف مواهب كرة القدم بالناظور

هذه آراء الشارع الناظوري حول موضوع السلف لشراء أضحية العيد

عامل الناظور يتمكن من ارجاع ثمن التذاكر لمسافرين علقوا بميناء بني انصار

الأبطال المشاركون في "فايت نايت3" يتعرفون على منافسيهم وأوزانهم في حفل إستعراضي بالناظور