NadorCity.Com
 


شباب جمعويون من الناظور يشاركون في المنتدى الاجتماعي بتونس


شباب جمعويون من الناظور يشاركون في المنتدى الاجتماعي بتونس
ميمون بثسذقات

شارك ممثلون عن جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ASTICUE وجمعية احنجارن ازغنغان للإبداع والتنمية المستدامة في المنتدى الاجتماعي العالمي الذي عقد ما بين أيام 26- 30 مارس 2013 بتونس.

وقد شكل موضوع مناهضة الليبرالية الجديدة وهيمنة رأس المال والإمبريالية محور دورة تونس، كما ناقش المشاركون خلال المنتدى مواضيع كثيرة من قبيل الإسلام وعقوبة الإعدام و دور البرلمانيين في تحقيق التحرر والتقدم. و شاركت الوفود التي بلغت نحو 30000 شخص يمثلون منظمات وشبكات وحركات من كل أنحاء العالم.

واختتم المنتدى بمسيرة ضخمة، في ذكرى يوم الأرض، لمساندة الشعب الفلسطيني انطلقت من شارع الحبيب بورقيبة في اتجاه السفارة الفلسطينية ،وفي تصريح للسيد عزوز بولكدور موفد جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية إلى تونس أكد بان المنتدى أتاح الفرصة للمنظمات غير الحكومية والحركات على أنواعها للمشاركة فيه للتحاور وتبادل الخبرات والتفاعل، وبلورة المقترحات حول الحلول الممكنة للمشاكل القائمة، ومن خلاله كمجتمع مدني مغربي قدمنا لنظرائنا صورة ناصعة عن التجربة المغربية الفريدة في المنطقة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية وتدعيم حقوق المرأة ،وحصيلة المنجزات التي تم تحقيقها في مجال حقوق المرأة٬ خاصة بعد تجربة مدونة الأسرة وتأسيس هيئة المناصفة . والاوراش الكبرى المفتوحة بالمغرب ،وقد كانت هذه التظاهرة كذلك مناسبة للفعاليات المدنية والحقوقية المغربية الحاضرة أشغال المنتدى لتعزيز تواجدها ضمن النسيج الجمعوي المدني والحقوقي العالمي والمغاربي للنقاش حول التطورات التي تشهدها المنطقة .
































المزيد من الأخبار

الناظور

عودة نشاط العصابات الإجرامية يقلق مستعملي الطريق الساحلية بالناظور

إيقاف مواطن إسباني بحوزته كمية كبيرة من المخدرات بمعبر فرخانة

ساكنة جماعة "بوعرك" ستعيش تحت ظلام دامس لهذا السبب

بعدما أحرجهم أبرشان في دورة المجلس الإقليمي.. مديرة التعليم ومسؤول التكوين المهني يخلفون وعدهم

عقود الإزدياد أصبحت متاحة رسميا على الانترنت دون عناء التنقل الى الجماعات الترابية

شاهدوا.. هذا ما قاله مواطنون ناظوريون حول إحداث "مراحيض" عمومية بالكورنيش

عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان توقف مهاجرين سريين وتحجز سيارات ومعدات تستعمل في تهجير البشر