NadorCity.Com
 


شباب جمعويون من الناظور يشاركون في المنتدى الاجتماعي بتونس


شباب جمعويون من الناظور يشاركون في المنتدى الاجتماعي بتونس
ميمون بثسذقات

شارك ممثلون عن جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ASTICUE وجمعية احنجارن ازغنغان للإبداع والتنمية المستدامة في المنتدى الاجتماعي العالمي الذي عقد ما بين أيام 26- 30 مارس 2013 بتونس.

وقد شكل موضوع مناهضة الليبرالية الجديدة وهيمنة رأس المال والإمبريالية محور دورة تونس، كما ناقش المشاركون خلال المنتدى مواضيع كثيرة من قبيل الإسلام وعقوبة الإعدام و دور البرلمانيين في تحقيق التحرر والتقدم. و شاركت الوفود التي بلغت نحو 30000 شخص يمثلون منظمات وشبكات وحركات من كل أنحاء العالم.

واختتم المنتدى بمسيرة ضخمة، في ذكرى يوم الأرض، لمساندة الشعب الفلسطيني انطلقت من شارع الحبيب بورقيبة في اتجاه السفارة الفلسطينية ،وفي تصريح للسيد عزوز بولكدور موفد جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية إلى تونس أكد بان المنتدى أتاح الفرصة للمنظمات غير الحكومية والحركات على أنواعها للمشاركة فيه للتحاور وتبادل الخبرات والتفاعل، وبلورة المقترحات حول الحلول الممكنة للمشاكل القائمة، ومن خلاله كمجتمع مدني مغربي قدمنا لنظرائنا صورة ناصعة عن التجربة المغربية الفريدة في المنطقة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية وتدعيم حقوق المرأة ،وحصيلة المنجزات التي تم تحقيقها في مجال حقوق المرأة٬ خاصة بعد تجربة مدونة الأسرة وتأسيس هيئة المناصفة . والاوراش الكبرى المفتوحة بالمغرب ،وقد كانت هذه التظاهرة كذلك مناسبة للفعاليات المدنية والحقوقية المغربية الحاضرة أشغال المنتدى لتعزيز تواجدها ضمن النسيج الجمعوي المدني والحقوقي العالمي والمغاربي للنقاش حول التطورات التي تشهدها المنطقة .
































المزيد من الأخبار

الناظور

توزيع توليفات أمنية وتثبيت نقاطها بأرجاء وسط الناظور استتبابا للأمن بالمدينة

شاهدوا حلقة جديدة من برنامج نور القلوب مع الدكتور الريفي عبد الوهاب بنعلي.. الحقوق والواجبات

شاهدوا الحلقة 5 من السلسلة الكوميدية الريفية "شعيب ذ رمضان" من بطولة بنحدو وبوزيان

العثور على جثة متحللة لـ "متشرد" بعدما فارق الحياة وسط أسباب غامضة بسلوان

اكتشفوا الوجه الاخر للفنانة حنان لخضر.. هكذا تنجز أشغال المطبخ وهذه وجباتها المفضلة

يحدث بالناظور.. سيدة تتهم زوجها بتعذيب أطفالها واستغلالهم في التسول

هل بدأ السياح يغيرون وجهتهم من الناظور.. حركية مطار العروي تتراجع بأزيد من 2000 مسافر