NadorCity.Com
 


شباب جمعويون من الناظور يشاركون في المنتدى الاجتماعي بتونس


شباب جمعويون من الناظور يشاركون في المنتدى الاجتماعي بتونس
ميمون بثسذقات

شارك ممثلون عن جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ASTICUE وجمعية احنجارن ازغنغان للإبداع والتنمية المستدامة في المنتدى الاجتماعي العالمي الذي عقد ما بين أيام 26- 30 مارس 2013 بتونس.

وقد شكل موضوع مناهضة الليبرالية الجديدة وهيمنة رأس المال والإمبريالية محور دورة تونس، كما ناقش المشاركون خلال المنتدى مواضيع كثيرة من قبيل الإسلام وعقوبة الإعدام و دور البرلمانيين في تحقيق التحرر والتقدم. و شاركت الوفود التي بلغت نحو 30000 شخص يمثلون منظمات وشبكات وحركات من كل أنحاء العالم.

واختتم المنتدى بمسيرة ضخمة، في ذكرى يوم الأرض، لمساندة الشعب الفلسطيني انطلقت من شارع الحبيب بورقيبة في اتجاه السفارة الفلسطينية ،وفي تصريح للسيد عزوز بولكدور موفد جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية إلى تونس أكد بان المنتدى أتاح الفرصة للمنظمات غير الحكومية والحركات على أنواعها للمشاركة فيه للتحاور وتبادل الخبرات والتفاعل، وبلورة المقترحات حول الحلول الممكنة للمشاكل القائمة، ومن خلاله كمجتمع مدني مغربي قدمنا لنظرائنا صورة ناصعة عن التجربة المغربية الفريدة في المنطقة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الانتقالية وتدعيم حقوق المرأة ،وحصيلة المنجزات التي تم تحقيقها في مجال حقوق المرأة٬ خاصة بعد تجربة مدونة الأسرة وتأسيس هيئة المناصفة . والاوراش الكبرى المفتوحة بالمغرب ،وقد كانت هذه التظاهرة كذلك مناسبة للفعاليات المدنية والحقوقية المغربية الحاضرة أشغال المنتدى لتعزيز تواجدها ضمن النسيج الجمعوي المدني والحقوقي العالمي والمغاربي للنقاش حول التطورات التي تشهدها المنطقة .
































المزيد من الأخبار

الناظور

بعد إهمالها.. عامل إقليم الناظور يرصد أزيد من 3 ملايير لاعادة تهيئة مسبح وساحات وملاعب القرب

جمعيتا الرحمة والإغاثة في عمل خيري ضخم بالناظور.. توزيع 233 كفالة لأيتام وتجهز اضاحي العيد لأسرهم

بالصور.. اعتقال 14 مهاجرا سريا وهذا ما تم حجزه داخل منزلهم بالناظور

فاجعة.. مصرع شابة غرقا بشاطئ تيبودا ضواحي الناظور بسبب سوء أحوال الطقس

الشرطة الإسبانية توقف مغربيا يسرق هواتف نساء مليلية تحت التهديد

شاهدوا.. انطلاق فعاليات حملة اكتشاف مواهب كرة القدم بالناظور

هذه آراء الشارع الناظوري حول موضوع السلف لشراء أضحية العيد