NadorCity.Com
 


شباب بني انصار يؤسسون جمعية كوركو للتنمية السياحية


شباب بني انصار يؤسسون جمعية كوركو للتنمية السياحية
تعززت الساحة الجمعوية بإقليم الناظور بميلاد إطار جمعوي حديث تحت اسم "جمعية كوركو للتنمية السياحية" وهو نفس الإطار الذي أعلنت لجنته التحضيرية عن رغبتها في العناية بالمجال السياحي وآفاق تنميته، بالإضافة إلى إبراز مؤهلات المنطقة السياحية، إذ تأسست يوم أمس السبت 20 مارس 2010 بقاعة الاجتماعات التابعة لمقر بلدية بني انصار.

وقد انتخب أسامة البوزيدي بالإجماع رئيسا لهذه الجمعية السياحية بعد المصادقة على القانون الأساسي المتضمن لخمسة عشرة فصلا، و الذي عرض من طرف أعضاء اللجنة التحضيرية مبرزين من خلاله مجموعة من النقط الموضحة لأهداف الجمعية وطرائق العمل وآليات التسيير.

من أهداف جمعية كوركو للتنمية السياحية، التي تعتبر الثانية من نوعها في منطقة الريف، المساهمة في إبراز المؤهلات السياحية للمنطقة، و التعريف بالتراث المحلي و الوطني، وتأطير الشباب في المجال السياحي والدعوة إلى انفتاح الشباب و تشجيعهم و مساعدتهم على إبراز مواهبهم وتنميتها، والعمل على المطالبة بالتنوع الثقافي و تكريس تعدده، زيادة على تنظيم سياحية، وربط علاقات شراكة مع هيئات حكومية وغير حكومية وذات أهداف مشتركة من داخل الوطن وخارجه.

وبعد التصويت على الرئيس، أعطى له المؤتمرون صلاحية اختيار باقي أعضاء المكتب المسير، وفي الختام تمت تلاوة برقية مرفوعة للملك محمد السادس أعرب من خلالها أعضاء اللجنة التحضيرية عن ولائهم لملك البلاد، ومنوهين بكل المبادرات الملكية السامية التي تهم المنطقة.



















1.أرسلت من قبل ammis affarkhana. في 22/03/2010 06:35
شكرا لناظورسيتي على تتبع الأوضاع وفضح الخبايا........... اما بعد/ نحن سكان فرخانة المهمشة ابناء حدود مليلية . فرخانة وبني انصار واجهة المغرب . فرخانة التي تسلط عليها الجنون فرخانة المعتقلة منذ ازيد من قرن. فرخانة التي حول ولا قوة لها . نعم فرخانة تسلط عليها الجنون وأسكنوها لأن العامل السابق لفتيت كان الناس سموه اتراكس بسبب انه كان يهدم كل البنايات القديمة . ولاكن حين قرر هدم فرخانة كبسوه الجنون وطارو به الى ميناء طنجة. ومن هذا المنبر نخاطب العامل الجديد عى الأقل أن يتدخل فقط مع ذلك المقاول المجرم الذي افسد الطريق الممتد من بني انصار الى باريو تشينو يلعب فيه كيف يشاء وقطعه لى المارة سكان اعزانا بني شيكر فرخانة وبني انصار ولا احد يقدر ان يتحرك رؤساء هذه الجماعات ميتون وخاصة السي يحيى الذي كان يوعد المواطنين في الانتخابات بالتغيير وأصبح اليوم أول المفسدين .نحن سكان المنطقة نطلب من السيد/ العامل التدخل العاجل مع المقاول الذي قطع علينا الطريق ازيد من سنة ولا حاجة لنا في الجمعيات التي ترغب فيالقيادة والظهور. نحن محتاجين لمن يدافع على حقوقنا المشروعة يا اصحاب الجمعيات ويا رؤساء الأشباح ......

2.أرسلت من قبل mohand arifi في 22/03/2010 17:37
azoul'c'est bien d'avoir une association de cegenre ;on sait bien que les gens et les responsable de la région ont ignoréet oublié notre patrimoin car ,ils n'ont pas une idée sur la valeur de conserver le patrimon de notre pays ,toujour on tombe dans les érreurs des ancetres mais a ce moment là il y' avait ladomination del'ignorance mais maintenant les sciences se developpent ok.
maaaaaaaaaaaaaaaaaaaais la création de cette association va travailler dans ce sens ou elle va faire ce que la plupart des association rakhawi kofyansa ag tahramin banad khafi ad khak banagh et d'autre chose;ok bon continuation

3.أرسلت من قبل CHORDO في 22/03/2010 19:26
EWA ILA GHADI IKHADMO NICHAN AMA ILAKANO S7AB CHAT MIC GHADI ILA3BO TEMMA BOLA MIN AL 7SAN IBA3DO 7ASEN MA YADDIW 3LINA CHI NEDRA KHAYBA ANA METTAFE9 3LA DOUK CHABAB KAMLIN WALAKIN HADAK GORDOOOOOOOOOOOOOOOO ILA BA3ED WALLAH ILA LOKHRIN GHADI IKHADMO KTER CHABAT DIAL BENI ENZAR ANA 3AREF 3ANDHOM AL GHIRA 3LA MDINA DIALHOM WALAKIN HADAK GORDO MA3JABNICH SARA7A HIA HADI

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

هذه هي نسبة التساقطات المطرية التي سجلتها الناظور والحسيمة امس الخميس

البرلماني السابق "البركاني" يطالب العثماني بوضع مطالب ساكنة الناظور ضمن أولويات الحكومة

الشيخ نجيب الزروالي.. حكم الصيام والقيام يوم النصف من شعبان

شاهدوا بالفيديو.. باخرة ركاب تنقذ مهاجرا مغربيا حاول "الحريك" الى اسبانيا عبر إطار منفوخ بالهواء

إعفاء رئيس شرطة مطار العروي بسبب معاملة تفضيلية لمسؤول أمني وأفراد عائلته

المحامي خالد أمعيز: المعتقلون المرحلون الى سجن سلوان يعانون من سوء التغذية وبوهنوش يدخل في اضراب عن الطعام

حالة إنسانية مؤلمة.. شابة بالناظور تعاني في صمت بسبب مرض خطير وتخلي الزوج عن إعالتها