شباب أولاد براهيم و يبدعون في تزيين حيهم رغم ظروف الحجر الصحي


شباب أولاد براهيم و يبدعون في تزيين حيهم رغم ظروف الحجر الصحي
ناظورسيتي: محمد العبوسي

في مبادرة تطوعية و رائدة، قام شباب من حي أولاد ابراهيم بحملة واسعة و نموذجية لتجديد و تحسين منظر حيهم الذي يعرف حركية دائمة و كثافة سكانية عالية. و قد قام هؤلاء المتطوعون بمجهودات جبارة لإزالة كل النقاط السوداء التي كانت تُحيط بمنازلهم بغرض إعطاء حيهم منظرا جميلا يليق بطموحات سكانه و بموقعه الاستراتيجي وسط مدينة الناظور.

و من ضِمن ما شملته هذه المبادرة الضخمة تنظيف الأزقة و الشوارع و رفْع كل أشكال القمامة و تزيين الجنبات و صباغة الأرصفة بألوان زاهية أعادت الحياة إلى الحي الذي كان يطاله النسيان منذ أمد بعيد.

و إضافة إلى كل ما ذُكر، فقد قام الشباب بتعاون مع جماعة الناظور بتقوية شبكة الإنارة العمومية و تزويد الأعمدة الكهربائية بمصابيح ليد الجديدة و المتوافقة مع المواصفات البيئية.

و قد عمِل هؤلاء الشباب أيضا بالموازاة مع كل هذه الجهود على تقديم مختلف التوجيهات و الإرشادات لساكنة الحي حتى تُساير هذا المشروع و تنخرط في الحفاظ على هذا المشهد الجمالي.

و من جانبهم، فقد أشاد سكان الحي بهذا العمل العظيم الذي أنجزه شبابهم الذين أعطوا مِثالا في ثقافة البيئة إلى كل شباب الأحياء الأخرى، و أنهم قدّموا درسا في التجسيد الحقيقي لمعنى المواطَنة مُعلِنين أنهم فهِموا الرسالة، و أنهم سيساهمون بدورهم في الحفاظ على هذه الإنجازات و المكتسبات.

و قد علِم موقعنا أن هؤلاء الشباب المتطوعين سيقومون فور رفع حالة الطوارئ الصحية بتأسيس إطار جمعوي يسعى لخدمة المجالات البيئية و الثقافية و الرياضية و الاجتماعية بحي أولاد ابراهيم.




قبل











بعد































































































































cy[





















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح