شاهدوا.. يوتوبر ناظورية تستكشف المناظر الطبيعية على الطريق الساحلية بين بني انصار وأزغنغان


ناظورسيتي

قامت اليوتوبر الناظورية، صاحبة قناة "أسماء فلوغ" على الموقع العالمي يوتيوب، بجولة استكشافية للطريق المدارية التي أنجزت مؤخرا، والتي تربط بين بني انصار وأزغنغان، مرورا بالطريق الساحلي.

الطريق المدارية الجديدة بالإضافة إلى كونها متنفس للشاحنات والسيارات خلال أوقات تعيش الناظور على غرار بعض الجماعات الأخرى حركة سير كبيرة خصوصا في فصل الصيف، فهو

ونقلت اليوتوبر الناظورية، أسماء، مناظر طبيعية خلابة للطريق المذكورة، والتي تظهر الوحة البانورامية، التي رسمتها مناظر طبيعية خلابة تمتاز بها الطريق المذكورة.

وتخترق الطريق المذكورة التي تمتد على مسافة 14 كيلومتر، مناظر خلابة تجمع بين الجبال والغابات والسهول والبحر، نهيك عن إحدى المجاري المائية العذبة، كما تطل على بحيرة مارتشيكا وأطاليون.




يذكر أن مشروع الطريق المدارية الرابطة بين بني انصار وازغنغان، تندرج في إطار المخطط الطرقي شامل لتأهيل البنية التحتية لإقليم الناظور، وتم تمويله في إطار اتفاقية شراكة بين عمالة الإقليم، ووزارة التجهيز والنقل، ومجلس جهة الشرق، ومديرة الجماعات المحلية، والوكالة الوطنية للموانئ، ووكالة تنمية أقاليم الشرق، ووكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا.

كما يندرج المشروع في إطار برنامج طموح يتوخى تمكين إقليم الناظور من بنية طرقية حديثة ترقى لتطلعات الساكنة من خلال برنامج تم تمويله بالكامل، وهو قيد الإنجاز، ويهم طريق العروي صاكا، وطريق سلوان تاوريرت، والطريق الدائري بني أتصار أفرا، ثم إصلاح طريق العروي الناظور، وتثنية طريق تاويمة أركمان.

جدير بالذكر أن الطريق المدارية والتي تنجزها شركة "جينرال روتيير"، من شأنها أيضا تخفيف الضغط على وسط المدينة، خصوصا في فترة الصيف، التي تعرف توافد عدد كبير من أفراد الجالية المغربية بالخارج، والسياح القادمين من مدن الداخل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح