شاهدوا.. يهود يوزعون قفف رمضان على مواطنين


شاهدوا.. يهود يوزعون قفف رمضان على مواطنين
ناظورسيتي: متابعة

في سابقة من نوعها بالمغرب، قامت إحدى الجمعيات اليهودية بتوزيع عدد من المساعدات الغذائية متمثلة في "قفة رمضان" على مواطنين مغاربة محتاجين، وذلك بداخل
كنيس يهودي، قامت عناصر الأمن بمراقبته وتأمين مرور العملية في ظروف جيدة.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تم تصويره من طرف أحد الأشخاص الحاضرين وبثه على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، عدد من المواطنين وهم يقومون بأخذ المساعدات من طرف اليهود المغاربة،

وانتشر بشكل كبير هذا الفيديو وسط شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصا أن الأمر يتعلق بمساعدات يتم توزيعها من طرف يهود، ما اثار جدلا ونقاشا بين مؤيد ومعارض لهذا الأمر.

وسبق لمجموعة من الجمعيات اليهودية المغربية في السنوات الأخيرة أن قامت بالعديد من الأنشطة التي حضرها مغاربة، بالإضافة إلى زيارة إلى أماكن التاريخية اليهودية المنتشر في جميع ربوع المملكة.



وجدير بالذكر ان بلاغ للديوان الملكي قد أعلن (في دجنبر) من سنة 2020 أن المملكة المغربية قرّرت استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الديبلوماسية مع إسرائيل في أقرب الآجال.

وأعلن المغرب في خضمّ ذلك تسهيل الرحلات الجوية المباشرة لنقل اليهود من أصل مغربي والسياح الإسرائيليين من وإلى المغرب.

وأفاد الديوان الملكي، في بلاغ، بأن الملك محمد السادس أخبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعزم المغرب العمل على إعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين، الذي ظل مفتوحا في البلدين إلى أن أُغلق في 2002.


كما أبدى المغرب رغبته في تطوير علاقات مبتكرة مع إسرائيل في المجالين الاقتصادي والتكنولوجي.

وتابع بلاغ الديوان الملكي حينئذ أن هذا قرار استئناف العلاقات الثنائية يأتي "اعتبارا للدور التاريخي الذي ما فتئ يقوم به المغرب في التقريب بين شعوب المنطقة ودعم الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، ونظرا إلى الروابط الخاصة التي تجمع الجالية اليهودية من أصل مغربي، بمن فيهم الموجودون في إسرائيل، بشخص الملك".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح