المزيد من الأخبار






شاهدوا.. ويفي وطاقة مجانا بكورنيش الناظور يستهويان المارة وهذا ما قاله الزوار


شاهدوا.. ويفي وطاقة مجانا بكورنيش الناظور يستهويان المارة وهذا ما قاله الزوار
ناظورسيتي: بدر أحمزة حجلة-جـ.ز

أعرب المواطنون المشاركون في هذا الاستطلاع، عن إعجابهم بإرساء مقاعد مجهزة بالطاقة والربط بالأنترنيت مجانا بكورنيش الناظور على سبيل التجريب والنموذج.

وقال هؤلاء بأن المشروع يجب أن يعمم في عدة مناطق من الكورنيش والناظور، والتي تستهوي العديد من السياح والجائلين للتنزه يوميا.

هذا ولفت آخرون إلى ضرورة الحفاظ على هذا المرفق الصغير وعدم االاستئثار به، أو احتكاره من طرف جالسين لساعات طوال.


وفي بادرة حسنة ولأول مرة بمدينة الناظور، صممت وكالة مارتشيكا مقاعد بكورنيش الناظور مجهزة بوسائط لشحن الهواتف، علاوة على وايفاي مجاني لكل جالس على المقاعد المذكورة.

وقال مسؤول بالوكالة بأن المشروع تم وضعه بشكل تجريبي في انتظار تعميمه، وهو جزء من مشروعين، أحدهما سيتم عبره إرساء مقاعد مجزة إلكترونيا وهي صديقة للبيئة كون طاقتها متجددة وتعمل بأشعة الشمس وما تدخره منها طيلة النهار، لتوفر للجالسين أماكن لشحن الهواتف واتصال مجاني بشبكة الأنترنيت دون انقطاع.

اما المشروع الثاني يقول المصدر الخاص لـ"ناظورسيتي" فهو تثبيت أماكن شحن للسيارات التي تعمل بالكهرباء، الشيء الذي لم يتم إلا في مدن محددة من المملكة قبل أسابيع.

واستغرب المارة بكورنيش المدينة من وجود تلك الشواحن، وحاول بعضهم اكتشافها وبث آخرون تارب لهم وصور معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لم تُعلن الوكالة الموكل لها تهيئة البحيرة عن المشروع كونها في خانة التجريب.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح