شاهدوا.. وصول أول حاوية تجارية بميناء بني انصار بعد منع الاستيراد عبر مليلية


شاهدوا.. وصول أول حاوية تجارية بميناء بني انصار بعد منع الاستيراد عبر مليلية
ناظورسيتي: بدر الدين أبعير- حمزة حجلة

عرف زوال يومه الثلاثاء، الميناء التجاري ببني انصار، وصول أول باخرة محملة بحاويات تحوي على سلع مستوردة، بحضور عبد النبي بعوي، بوصفه رئيسا لمجلس جهة الشرق، وعامل إقليم الناظور، الرئيسين الجهوي والاقليمي للجمارك، وممثلين عن شركة "مرسى ماروك"، ممثلي جمعية ائتلاف التجار بشمال شرق المغرب، وممثلي السلطات المحلية، ومجموعة من المستثمرين.

ويعتبر الخط التجاري البحري، الأول من نوعه بميناء بني انصار، رأى النور بعد سلسلة من الاجتماعات والمجهودات التي قادها رئيس الجهة الشرقية، حيث سيسهل هذا الخط البحري التجاري المأمورية عن المستثمرين المشتغلين في مجال التصدير والاستيراد بالمنطقة.

وفي تصريح خص به موقع ناظورسيتي، قال عبد النبي بعوي، بوصفه رئيس مجلس جهة الشرق، أن المسؤولين أوفوا بالوعود المقدمة للمستثمرين بالجهة الشرقية، كما أكد على أن إطلاق الخط البحري جاء بعد مجهودات شارك فيها جميع الأطراف.

مضيفا أن الميزة التي يتصف بها الخط البحري التجاري الجديد، هي الربح الكبير في الوقت الذي سيستفيد منه المستثمرون المستوردين والمصدرين للسلع عبر ميناء بني انصار التجاري.

وأكد بعوي، بأنه في الأسابيع المقبلة، سيتم إنشاء معمل سيشغل أزيد من 800 عامل لفرز الملابس المستعملة وتصديرها فيما بعد لدول جنوب إفريقيا، وبعض دول أمريكا اللاتينية.

ومن جهة عبر رئيس جمعية ائتلاف تجار الشمال الشرقي بالمغرب، عن سعادته بافتتاح أول خط بحري تجاري يربط ميناء بني انصار بباقي دول العالم، موجها رسالته إلى باقي المستثمرين بالريف والجهة الشرقية بالعمل يدا واحدة على تنمية عجلة الاقتصاد وضخ الروح في الميناء التجاري ببني انصار.


































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية