المزيد من الأخبار






شاهدوا.. وحدات أمنية تحرس أسواق الناظور الكبرى ليل نهار قبل عيد الفطر


شاهدوا.. وحدات أمنية تحرس أسواق الناظور الكبرى ليل نهار قبل عيد الفطر
ناظورسيتي: محمد العبوسي -جابر الزكاني

عززت المنطقة الأمنية الإقليمية بالناظور من تواجد عناصر الأمن بمختلف مناطق التسوق الكبرى بالناظور منذ بداية العشر الأواخر من الشهر الفضيل (رمضان 2023)، وذلك بشكل ألفته الساكنة وارتاحت له واستحسنته.

وتشهد أسواق الناظور الكبرى، "اولاد ميمون"، المركب، وايكيكي، "القيسارية"، وغيرها رواجا منقطع النظير في الأيام العادية من رمضان أو خلال باقي أيام السنة، وذلك تزامنا مع اقتراب عيد الفطر، حيث يعد المواطنون لهذا اليوم باقتناء ملابس العيد، رغم التضرر الملحوظ لقدرتهم الشرائية بالناظور، الشيء الذي ظهر معه تواجد أمني مكثف في هذه النقط، لتأمين تبضع المواطنين وتسوقهم.

وفي ذات الوقت تشهد أسواق الناظور بين الفينة والأخرى في رمضان الأبرك ملاسنات وشجارات هنا وهناك، ويحو لتواجد الأمن دون تطورها.


هذا، ورصدت عدسة موقع ناظورسيتي، جولانا مستمرا لوحدات الأمن هنا وهناك، حتى ساعة متأخرة من ليالي العشر الأواخر.

واستحسن مواطنون شعورهم بالمزيد من الأمن بوجود فرق جوالة من الدراجين والوحدات الراجلة هنا وهناك في الشوارع الرئيسية للمدينة وأحيائها.

وفي سياق متصل، فقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء اليوم الخميس، أن عيد الفطر المبارك الموافق لفاتح شوال 1444 يحل بالمغرب يوم السبت 22 أبريل الجاري، ليكون شهر رمضان الفضيل قد استوفى الثلاثين يوما.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنها راقبت هلال شهر شوال بعد مغرب يوم الخميس 29 رمضان 1444 هجرية الموافق لـ20 أبريل 2023.



image00001

image00002

image00003

image00004

image00005


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح