شاهدوا.. هكذا مرت أجواء انتخاب النقيب الجديد لهيئة المحامين بالناظور والحسيمة


ناظورسيتي: علي كراجي – محمد العبوسي

تم مساء أمس الجمعة، انتخاب الأستاذ عبد القادر البنيحياتي، نقيبا جديدا لهيئة المحامين بالناظور والحسيمة، لولاية تمتد لثلاث سنوات من 2021 إلى 2023، خلفا للأستاذ الحسن بوقرنيعة.

وحصل البنيحياتي، في الدور الأول من الانتخابات التي احتضنت أشغال دار المحامي بالناظور، على 133 صوتا من أصل 252 محاميا مقابل 99 لمنافسه الأستاذ أشركي، ليحسم المنافسة لصالحه بعد حصوله على الأغلبية.

وانتخب الجمع العام، كلا من النقيبين السابقين الحسن بوقرنيعة وعمر شيلح عضوان بمجلس الهيئة، بالإضافة بقية الأعضاء للمثلين لفئتي الأعضاء الذين مارسوا المهنة لأزيد من 20 سنة وأقل منها.

ونال خمس أساتذة من فئة المحامين الذين تجاوزت فترة ممارستهم للمهنة 20 سنة، إذ يتعلق الأمر بكل من المهدي اليعقوبي، نورالدين الجيراري، عنوري عبد الكريم، الغلبزوري محمد و الغلبزوري محمد، ثقة الجمع العام بعد انتخابهم أعضاء في مجلس هيئة الناظور والحسيمة.

كما انتخب الجمع العام عن فئة المحامين الذين راكموا تجربة مهنية تقل عن 20 سنة، كلا من حليم بلقاضي، اليوسفي عبد اللطيف، محمد بوقرنيعة، و عمرو القضاوي.

وبهذه المناسبة، عبر النقيب الجديد للمحامين بالناظور الحسيمة، بعد الإعلان رسميا عن انتخابه على رأس هذه الهيئة، عن استعداد للعمل مع كافة الأطراف للارتقاء بمستوى عمل الهيئة، مؤكدا أنه سيعمل بتنسيق مع الجميع على استكمال هيكلتها، وإعطائها نفسا جديدا حتى تستجيب لتطلعات المهنيين.

وختم الأستاذ عبد القادر البنيحياتي، تصريحه لـ"ناظورسيتي"، بالتأكيد على عمله طوال فترة انتدابه من أجل الزيادة في إشعاع رسالة المحاماة والاشتغال بشكل جماعي وتشاركي خدمة لشؤون المجتمع المدني من الناحية الحقوقية والاجتماعية.



























































































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح