شاهدوا.. هكذا تحولت مستعجلات الحسني من "خربة" إلى مرفق صحي متكامل بعد إعادة تأهيله


ناظورسيتي: مهدي عزاوي
تصوير: حمزة حجلة

افتتح في الأيام القليلة الماضية، قسم المستعجلات بالمستشفى الحسني بالناظور، بعد أن شهد أشغال إعادة تهيئة كبرى، حيث عرف تغيرا كليا في جميع مرافقه.

ويتوفر اليوم قسم المستعجلات على قاعة لعلاج الحالات المستعجلة، وقاعة لعلاج الحالات الحرجة، وتم الرفع من عدد وحدات الاستشارات الطبية، وقاعة جديدة للإجتماعات، وقاعة خاصة للكسور، وقاعة لعلاج الجروح، وقاعة خاصة بالأوكسجين، وقاعة للإستقبال والتسجيل ومجموعة من التجهيزات الطبية والبيوطبية.


xويأتي هذا العمل في إطار مشروع المؤسسة الإستشفائية 2019-2021 والخاصة بالأهداف 1 و 2 من المحور الأول، وتمت عملية الإصلاح هذه بمساهمة احد المحسنين وبتتبع ودعم من طرف عامل الإقليم علي خليل، وكذلك إدارة المستشفى ومندوبية وزارة الصحة، وقد تم الموافقة عل هذا المشروع من طرف وزارة الصحة في نوفمبر الماضي، فيما دامت الأشغال ازيد من 4 اشهر ليفتتح مؤخرا ابوابه امام المواطنين.

وأكد الهلالي رئيس قطب علاجات التمريض بمستشفى الناظور، على أن قسم المستعجلات أصبح في حلة جديدة تستجيب لحاجيات المواطنين والعاملين داخل القسم، وأنه تم إحترام جميع المعايير التي تخص قسم المستعجلات.

وأبرز الهلالي على أن من شأن هذا المرفق تقديم جميع الخدمات الصحية التي تتم داخلة المستعجلات، موجها رسالة للمواطنين من أجل الحفاظ على هذا المرفق.
































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح