شاهدوا.. هكذا تتم الإجراءات الوقائية خلال الدخول الجامعي في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة


ناظورسيتي : حمزة حجلة


وثّقت كاميرا "ناظورسيتي" في هذا الروبورتاج مشاهدَ من الكيفية التي يتم بها تنزيل التدابير والإجراءات الوقائية التي أقرّتها السلطات المعنية والتي تعمل إدارة كلية العلوم والتقنيات في "بوكيدان" بالحسيمة على تنزيلها في بداية الموسم الجامعي وأيضا حول الظروف التي تُجرى فيها الامتحانات داخل هذه الكلية متعددة التخصصات. كما استمعت في هذا الإطار إلى كل من نائب عميد المؤسسة الجامعية المذكورة وكاتبها العام وإلى عدد من الطلبة.

وقال حسن امحامدي، نائب عميد الكلية، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، إن إدارة الكلية اتخذت عددا من الإجراءات والتدابير في بداية تفشي الوباء لضمان التحصيلي التعليمي "عن بعد" لجميع الطلبة، عن طريق إحداث أقسام افتراضية منذ منتصف شهر مارس، وهي التجربة التي لقيت أصداء ايجابية في صفوف الأطر الإدارية والطلبة معا، مشيرا إلى أن الكلية تتجه إلى خلق استوديو أومنصة لنقل الدروس بشكل مباشر بين الأساتذة والطلبة.

ومن جهتهم أشاد عدد من الطلبة بمجهودات إدارة الكلية وأطرها والأساتذة لتدبير مرحلة "التعليم عن بعد"، حيث أكدوا أنهم لم يواجهوا أية صعوبات في مواصلة تحصيلهم الجامعي مع أطر الكلية والأساتذة عبر مختلف الوسائل التقنية الإلكترونية المتوفرة، باستثناء ضعف صبيب الانترنيت بالمنطقة الذي تسبب لهم في تأخرات متكررة.

حري ذكره، أن الكلية أشرفت قبل وطيلة أيام الإمتحانات على اطلاق عملية تعقيم واسعة، وفقا لبروتوكول صحي أعدته إدارة المؤسسة تنفيذا لتوصيات وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي، حيث شمل مختلف مرافق المؤسسة، استعدادا لاستقبال الطالبة لاجتياز الامتحانات في الظروف الصحية المناسبة، مع وضعها لشروط وقائية صارمة.





























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح