المزيد من الأخبار






شاهدوا.. هكذا أصبحت أسواق الناظور يوم عيد الأضحى


ناظورسيتي: جابر الزكاني - محمد العبوسي

تحولت شوارع وأسواق مدينة الناظور زوال أول أيام عيد الأضحى الأبرك، إلى مناطق خاوية على عروشها بعد أن كانت قبل ساعات تعج بالمارة والمتبضعين، وفي حلة من النقاء والنظافة بعد أن أمست تشهد حملات نظافة حثيثة نظمتها المصالح المعنية.

وكانت المصليات صباح اليوم قد استقبلت الآلاف هنا وهناك لتأدي شعيرة صلاة العيد، قبل أن تتفرق الجموع مجددا إلى منازلها لإكما الشعيرة المقدسة بنحر الأضحية.

هذا، وقد خلت الشوارع والطرقات في الناظور من المارة بعد ذلك، كما وثقت ذلك عدسة الموقع، وحافظت على نقاوتها من مخلفات البضائع وعمليات البيع والشراء في أسواق المدينة، اولاد ميمون، المركب وغيرها، امتثالا لما سطرته حملات الأمس من أهداف وشعار "مدينة نظيفة"، ونداءات للمنتخبين وجهوها للساكنة.


وشهدت مدينة الناظور منذ مساء أمس السبت 9 يوليوز الجاري، حملة نظافة بإشراف مباشر من رئيس جماعة الناظور، وهو مرفوق بأعضاء ومستشارين جماعيين للوقوف على العملية، علاوة على رجال السلطة المحلية.

وجاءت الحملة التي جابت الأسواق والشوارع تتويجا لجهود مختلف الفاعلين من جماعة محلية، وشرطة إدارية، بالإضافة إلى الشركة المكلفة بالنظافة.

وهمت الحملة التي استمرت إلى غاية الساعات الأولى من صباح يوم العيد مختلف الشوارع والساحات والأزقة، تم خلالها جمع عشرات الأطنان من النفايات ومخلفات الباعة الجائلين، الذين تركوا وراءهم أكوام من المخلفات.

وعلى غرار ذلك عادت مصالح جماعة الناظور لتنظم حملة أخرى بعد الزوال مدعمة بأسطول من شاحنات التي استأجرتها الجماعة من أجل تدعيم إمكانيات شركة النظافة بالمدينة، وبعناصر من العمال المندرجين في إطار برنامج أوراش وبإيعاز من السلطات المحلية (عمالة الناظور)، ولمدة ساعة بعد تراكم الأزبال بالمدينة، الحملة التي أتت استمرار للعملية التي بدأت منذ يوم أمس تحت إشراف رئيس الجماعة واستمرت إلى الساعات الأولى من صباح اليوم من أجل مدينة نظيفة خلال يوم العيد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح