شاهدوا.. هكذا أجهز “الهيش” زعيم خلية تمارة على حارس السجن من الوريد إلى الوريد


ناظورسيتي -متابعة

في آخر تطورات الجريمة المروعة التي اقترفها في حق حارس سجن زعيمُ "خلية تمارة"، التي تم تفكيكها مؤخرا، تم تسريب شريط فيديو من داخل سجن تيفلت يُظهر الطريقة البشعة التي نفّذ بها”الهيش” جريمته في جق الحارس بالسجن المحلي "تيفلت2"، إذ احتجز أحد الموظفين في الغرفة التي يوجد فيها وعرّضه للضرب والجرح بأداة حديدية بطريقة وحشية.

واتضح أن منفذ الجريمة هو أحد المعتقَلين ضمن الخلية الإرهابية التي كان قد تم تفكيكها في مدينة تمارة في شتنبر الأخير، والتي كانت موضوع بلاغين سابقين لهذه النيابة العامة. وقد ضُبطت لديه مجموعة من المُعدّات والمواد والعيّنات الكيميائية التي يُشتبه في أن أفراد الخلية المذكورة كانوا يخططون لاستعمالها في هجمات إرهابية، وهي المحجوزات التي تم إخضاعها حينذاك لخبرات علمية وتقنية.


وكان الوكيل العام للملك في محكمة الاستئناف في الرباط قد أعلن، أمس الثلاثاء، أن أحد نزلاء السجن المحلي "تيفلت2" قام، أمس، باحتجاز أحد موظفي المؤسسة السجنية داخل الغرفة التي يوجد فيها وعرّضه للضرب والجرح بأداة حديدية. وتابع أنه فرقة التدخل السريع تدخّلت على إثر ذلك لتخليص الموظف المذكور من قبضته، والذي نُقل فورا إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة متأثرا بخطورة الإصابات التي تعرّض له. كما أن "الهيش" أصاب ثلاثة موظفين آخرين بجروح أثناء عملية تخليص الموظف من يديه.

وتابع الوكيل العام للملك في بلاغه أن الأمر يتعلق، حسب المعطيات الأولية للبحث، بأحد المشتبه فيهم الذين كانوا قد اعتُقلوا ضمن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها في مدينة تمارة يوم 10 شتنبر الماضي. وأضاف المصدر ذاته أن النيابة العامة أمرت الشرطة القضائية بفتح بحث دقيق في الموضوع، لترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء ذلك.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح