شاهدوا.. هذا رأي مجموعة من الناظوريين حول مجانية التلقيح ضد فيروس كورونا


ناظورسيتي: متابعة

طرح ناظورسيتي خلال روبرتاج خاص، على عدد من المواطنين بمدينة الناظور، سؤال حول رأيهم في مجانية لقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد والتي سينطلق المغرب في إجراءه خلال الأيام القليلة القادمة.


وأعرب جل المتدخلين، على أنها خطوة إيجابية، خصوصا للفئات الهشة، وأعربوا عن ضرورة التلقيح من أجل حماية الجميع من الفيروس وتجاوز هذه المحنة التي عاشها المغرب وباقي الدول العالم بسبب كورونا المستجد.

أصدر الملك محمد السادس،خلال الأسبوع الماضي، تعليماته للحكومة لاعتماد مجانية التلقيح ضد فيروس كورونا، لجميع المواطنين.

وقال الديوان الملكي، في بيان: "تنبع هذه الالتفاتة الملكية الكريمة من العناية الملكية والرعاية الإنسانية، التي ما فتئ يحيط بها كافة مكونات الشعب المغربي، منذ ظهور الحالات الأولى لهذا الفيروس بالمغرب".


وأضاف البيان، أن "الخطوة تندرج في إطار التوجيهات الملكية بإطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد وباء كورونا في الأسابيع المقبلة".

وتهدف الحملة لتوفير اللقاح لجميع المغاربة كـ"وسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين، تدريجيا، إن شاء الله، لممارسة حياتهم العادية، في طمأنينة وأمان"، وفق البيان.

وكان الملك محمد السادس قد ترأس في 9 نوفمبر الماضي، جلسة عمل خصصت لاستراتيجية التلقيح ضد فيروس كورونا، في إطار تتبعه "المستمر لتطور هذه الجائحة، والتدابير المتخذة لمكافحة انتشارها، وحماية صحة وسلامة المواطنين".

وأمر الملك حكومة بلاده حينها، بالاستعداد لتنفيذ عملية تلقيح واسعة ضد فيروس كورونا، في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، والتي يجري التحضير لها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح