شاهدوا.. هدية سفيان بن يوسف للجالية في العيد تجعلهم يذرفون الدموع على المباشر ويتمنون لقاء العائلة


ناظورسيتي: متابعة

قام سفيان بن يوسف وهو أحد صناع المحتوى والمؤثرين في السوشييل ميديا بالريف، بتقديم هدية لأفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، وهو عبارة عن مقطع فيديو يضم مجموعة من أبناء إقليم الناظور، وهم يباركون العيد لأفراد الجالية، ويعبرون لهم عن شوقهم لهم داعين الله أن يتم فتح الحدود الجوية حتى يستطيعوا القدوم لبلدهم.

وأثار هذا الفيديو مشاعر مجموعة من أفراد الجالية الريفية المقيمة بالخارج، حيث ظهر عدد منهم في مباشر في الصفحة الرسمية لسفيان بن يوسف على الأنستغرام، بالبكاء بكثرة شوقهم لعائلاتهم ولزيارة بلدهم.

وأشاد مجموعة من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، بهذا الفيديو والخطوة التي قام بها سفيان بن يوسف، والتي تعبر أساسا على الإرتباط الكبير بين أفراد الجالية وأبناء الريف والمغرب ككل.



كشفت مصادر مطلعة، أن مديرية الطيران المدني قررت الاستمرار في تعليق جميع الرحلات المحددة سابقا مع عدد من الدول البالغ عددهم 54 دولة، إلى تاريخ 10 يونيو المقبل.

وأرجع تاريخ التمديد إلى قرار الحكومة التي دعت إلى الاستمرار بالتقيد بإجراءات حالة الطوارئ الصحية بالمملكة لمواجهة الجائحة والسلالات المتحورة، لشهر إضافي.

ويذكر أن المغرب كان قد قرر منذ مطلع السنة الجاريـ، تعليق الرحلات الجوية بينه وبين مجموعة من الدول، وذلك بصفة مؤقتة من احتواء فيروس كورونا المستجد، والسلالات المتحورة.

وقررت السلطات المختصة، كإجراء وقائي، إغلاق الحدود الجوية مع أزيد من 50 دولة، ومنع الطائرات والمسافرين القادمين منها، وذلك في إطار التدابير والإجراءات المتخذة لمواجهة الفيروس التاجي.


إلى ذلك يتخوف الكثير من المهاجرين وأفراد الجالية المقيمة في الخارج، من تكرار سيناريو السنة الماضية، بعدما قررت دول العالم تنفيذ قيود صارمة على حركة التنقل، مقررة بشكل آني إغلاق جميع الحدود ومنع المواطنين من مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح