شاهدوا.. هدى شابة ناظورية تقدم مختلف الأطباق المغربية على منصة اليوتيوب


ناظور سيتي ـ متابعة

تقدم الشابة الناظورية، هدى علم، البالغة من العمر حوالي 34 سنة، مختلف الأطباق المغربية على قناتها الخاصة على منصة يوتيوب، بطريقة مبسطة.

سليلة بني أنصار، التي تعمل في مدينة مليلية المحتلة، تقدم مختلف الأطباق المغربية، وتشارك مع متابعيها كل أنواع الطبخ الذي اكتسبته خلال مسيرتها.

الشابة هدى، من بين عدد كبير من الفتيات اللواتي يقدمن المحتوى الهادف على منصة اليوتويب، إلا أنها اختارت أن تتخصص في فن الطبح، وتشارك ما في جعبتها من مهارات مع متابعيها.



ويشار إلى أن عدد من السيدات يتنافسن على تقديم أفضل وأشهى وصفات الأكلات والحلويات للمتابعين لصفحاتهن عبر موقع الفيسبوك وبقنواتهن الخاصة عبر موقع اليوتيوب، ليزداد هذا التنافس حدة بتزايد نسب المشاهدة والمتابعة لهذه المواقع خلال شهر رمضان وتصل ذروتها مع بدء مرحلة الإعداد لحلويات عيد الفطر المبارك.

وتشير أرقام المتابعة والمشاهدة التي تخطت حاجز الآلاف ووصلت إلى الملايين لبعض الصفحات وقنوات الطبخ في العالم الافتراضي، إلى حجم الاهتمام الذي توليه السيدة العربية لمائدة الإفطار خلال شهر رمضان، وهو ما يدفع مسيري تلك المواقع وغالبيتهم سيدات لتقديم أفضل ما لديهم من أسرار مواهبهم في عالم الطبخ.

وصفات تتبع خطوة بخطوة من قبل المشتركات اللاتي يحكمن على كل ما يقدم إليهن، وهو الحكم الذي كان وراء انتشار عدد من الصفحات التي تقول متابعاتها إنها تقدم الأفضل بطريقة بسيطة وبمقادير تناسب القدرة الشرائية للعائلات.

وفي مقابل صفحات وقنوات سيدات مواقع التواصل الاجتماعي المختصة في فنون الطبخ، تنتشر عبر الفيسبوك مجموعات مهتمة بهذا المجال أيضا والتي تضم الآلاف من المتابعين ويزداد الإقبال عليها لا سيما في شهر الصيام، وهنا لا يقتصر الأمر على ربات البيوت أو السيدات بل حتى الرجال متواجدون لتبادل الآراء والخبرات في عالم المطبخ.










تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح