شاهدوا.. نجم كرة السلة الأمريكي ستيفن جاكسون يعلن إسلامه ويفتتح مسجدا بفيلادلفيا


ناظورسيتي -متابعة

ظهر نجم كرة السلة الأمريكي السابق ستيفن جاكسون في مقطع فيديو وهو يُشهر إسلامه أمام الملأ خلال افتتاح مسجد في مدينة فيلاديلفيا.

ووثق الفيديو ستيفن جاكسون وهو يرتدي زيا "إسلاميا" وسط عدد من الأمريكيين المسلمين خلال الافتتاح الرسمي لمسجد في مدينة فيلادلفيا، الأمريكية، في يناير المنصرم.

وبعد ذلك قال جاكسون، في مقطع فيدو بثّه في "يوتيوب": "الحمد لله، إنه أسعد يوم فى حياتي".

وتابع "إذا كان بإمكاني الدفاع عن التغيير في العالم والجميع يجتمعون معا ويقفون معا ويصنعون التاريخ للحصول على العدالة الاجتماعية وتغيير بعض هذه القوانين سأقف وأقوم بذلك".

كما عمد جاكسون، منذ أسبوع، إلى نشر فيديو في موقع "إنستغرام" نطق فيه بـ"الشّهادتين". وكتب: "ستيفن جاكسون، بعد 42 عاما، يتحول إلى الإسلام".


وتابع نجم الكرة الأمريكية السابق "ثبّت قلبك وقلبك يثبّت عقلك، وعقلك يثبّت لسانك ولسانك يثبّت حياتك وحياتك ستثبّت آخرتك.. ابتسامة مسلم".

ويصنّف ستيفن جاكسون، الذي امتدّت مسيرته 17 سنة، منها 14 سنة في الـ"NBA" كواحد من ألمع نجوم كرة السلة الأمريكية.

ودافع جاكسون عن ألوان فريق "سان أنطونيو سبيرز"، الذي توج بطلا للدوري الأمريكي للمحترفين في موسم 2002 -2003. كما لعب لعدة فرق، منها "إنديانا بيسرز" و"غولدن ستايت ووريورز" و"ميلووكي باكس" و"أتلانتا هوكس".

يشار إلى أن النجم الأمريكي المعتزل تأثر كثيرا بمقتل صديقه جورج فلويد مختنقا تحت ربة شرطي أمريكي أبيض، والذي كانت "قتله" بتلك الطريقة الوحشية قد أثار احتجاجات عارمة في أمريكا.

وكان جاكسون يعرف فلويد منذ مراهقتهما، إذ نشآ معا في مدينة هيوستن.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح