المزيد من الأخبار





شاهدوا.. ناظوريون غاضبون من قرار إلغاء صلاة عيد الفطر


ناظورسيتي: بدر الدين أبعير- حمزة حجلة

"ما رأيك في القرار الذي يقضي بإلغاء صلاة العيد هذه السنة؟"، كان محور سؤال طرحته المنشطة شيماء الفاطمي عبر برنامجها "ميكرو شيماء" على عينة من المواطنين بمدينة الناظور، تفاعلوا معه باراء مختلفة تصب جميعها في كون أن القرار غير معقول البتة،ويفقد المناسبة الدينية طعمها وحلاوتها.

وحسب جميع المحاورين، أكدوا أن التناقض الكبير بين القرارات الكتابية التي تصدرها بعض الجهات، والتي حرمت المواطنين من ممارسة العديد من الشعائر الدينية خلال السنة الجارية، يتجلى حين المقارنة مع الواقع المعاش يوميا، بحيث أبرزوا أنه كان من الواجب أن تمنع التجمعات بالأسواق، التي شهدت تكدسا يفوق المعقول خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وأكد المتحدثون أنه كان من الواجب على السلطات الوصية الأخد بعين الاعتبار، رمزية وقيمة ودلالة صلاة عيد الفطر لدى الناظوريين والمغاربة بشكل عام، حيث أشاروا إلى أنه كان عليهم من الأجدر التفكير في إيجاد طريقة ناجعة ومثالية لتنظيم صلاة العيد، دون منعها بشكل كلي.


أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء 11 ماي الجاري، الموافق لـ28 رمضان 1442 هجرية، أنه تقرر عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد.

وعللت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، القرار إلى ظروف الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، والسلالات المتحورة.

وعزت الوزارة ضمن ذات البلاغ، هذا القرار إلى التوافد الذي يتم عادة في هذه المناسبة، ونظرا لصعوبة توفير شروط التباعد.

ويذكر أن وزارة الأوقاف، كانت قد دعت إلى عدم إقامة صلاتي العشاء والتراويح وصلاة الفجر والتراويح أيضا طيلة شهر رمضان، بسبب قرار السلطات الحكومية فرض حظر التجوال الليلي طيلة شهر رمضان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح