NadorCity.Com
 






شاهدوا.. ناظورسيتي في قلب مسقط رأس نورالدين أمرابط وهذا ما قاله عمه ورئيس الجماعة وجيرانه


شاهدوا.. ناظورسيتي في قلب مسقط رأس نورالدين أمرابط وهذا ما قاله عمه ورئيس الجماعة وجيرانه
روبورطاج من إعداد | إسماعيل الجراري
تصوير ومونتاج | محمد حجلة

أثارت الروح القتالية للاعب الدولي ذو الأصول الريفية نورالدين أمرابط خلال مبارياته رفقة المنتخب الوطني بالمونديال الكثير من الفضول والتشويق أيضا لدى عموم المغاربة والرأي العام الوطني والدولي، حيث حضي أمرابط بمتابعة واسعة وأسال الكثير من المداد بالمواقع المحلية الوطنية وحتى الدولية.

وفي هذا السياق، حل طاقم ناظورسيتي بمسقط رأس اللاعب نورالدين أمرابط، والكائن بدوار إعداوين بمنطقة لعسارة التابعة لجماعة امهاجر بإقليم الدريوش، وقد التقينا خلال هذا الروبورطاج، ناصر أمرابط شقيق والد اللاعب نورالدين أمرابط، بالإضافة لحليم الشارِف، رئيس مجلس جماعة امهاجر، والحسن الحفياني، الفاعل الجمعوي بالمنطقة وإبن الدوار الذي ينحدر منه أمرابط..

ناصر أمرابط.. عم اللاعب نوردين أمرابط

شعور لا يوصف ونحن نشاهده عبر شاشة التلفاز.. هذا أول ما قاله ناصر أمرابط حول انجازات إبن شقيقه، وهو يقاتل ضمن صفوف المنتخب الوطني، فقد كان نورالدين منذ صغره يقاتل بهولندا حيث رأى النور خلال هجرة والده إبان فترة الهجرة المفتوحة، من أجل أن يكون لاعبا في صفوف الفريق الوطني للدفاع عن راية بلاده، يضيف ناصر.

وفند ناصر أمرابط كل الإشاعات حول أصول اللاعب الدولي نورالدين أمرابط، حيث قال بأن والده محمد أمرابط ولد بدوار إعداوين وترعرع ودرس المرحلة الابتدائية بالمنطقة قبل أن يهاجر للديار الهولندية، لكنه لا زال يزور منزله بانتظام الكائن بذات الدوار، وحتى نورالدين زار المنطقة مرتين، وأن أصولهم من منطقة لعسارة بجماعة امهاجر القصية عن مدينة بن الطيب بحوالي 8 كلم.

ولم ينسى ناصر الإصابة التي تعرض لها إبن شقيقه خلال المباراة الأولى بالمونديال مع إيران، وتسببت في إدخاله للمستشفى، حيث قال بأنه أصيب بانهيار عصبي، وفي الختام وجه ناصر رسالة مؤثرة لـإبن شقيقه عبر ناظورسيتي، قائلا "أنا فخور بك، وسعيد بما قدمته رفقة المنتخب الوطني، داعيا إياه إلى زيارة المنطقة، رفقة شقيقه سفيان أمرابط" الذي حفر له اسما أيضا في عالم المستديرة.

حليم الشارِف.. رئيس الجماعة الترابية التي ينحدر منها أمرابط

بلسان كافة ساكنة الجماعة التي ينحدر منها اللاعب الدولي نورالدين أمرابط، عبّر حليم الشارف رئيس جماعة امهاجر، عن سعادته بما حققه أمرابط رفقة المنتخب الوطني، فهو إبن دوار إعداوين الذي يُعد من أهم الدواوير بالجماعة والذي لا يزال يحتضن عددا من أفراد عائلته، قائلا بأنه شرف المنطقة ومثلها دوليا أحسن تمثيل.

وقال رئيس مجلس الجماعة، أن الجماعة تشتغل منذ مدة بمعية مصالح وزارة الشباب والرياضة على إحداث عدد من ملاعب القرب بالجماعة، حيث أكد أن مسقط رأس أمرابط سيستفيد من ملعب، وسيطلق عليه إسم نورالدين أمرابط، وختم الشارف أيضا برسالة شكر وامتننان للاعب أمرابط على المجهودات التي بذلها رفقة المنتخب الوطني بكأس العالم.

الحسن الحفياني.. من ساكنة دوار نوردين أمرابط

أثنى الحسن الحفياني، الفاعل الجمعوي بجماعة امهاجر، والذي ينحدر من المنطقة التي ينحدر منها اللاعب الدولي نورالدين أمرابط، على مجهودات الأخير رفقة المنتخب الوطني، قائلا بأن عائلة أمرابط شرفت المنطقة وطنيا ودوليا، حيث أشار إلى أن سفيان أمرابط، شقيق نوردين الأصغر، بصم على مسار كروي متميز أيضا رفقة فريق "أوتريخت" الهولندي، حيث سبق وأن حمل قميص المنتخب الوطني، مستدلا أيضا بإبن عمهم إلياس أمرابط الذي ولج غمار التحكيم الكروي بالديار الفرنسية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية ومواساة في وفاة والد الفنان طارق تيتو

خبير دولي يزور ثانوية الناظور الجديدة دعما للتلاميذ المجتازين لإمتحانات البكالوريا

عامل الناظور يُخرج مشروع مركز الأطفال المهملين للوجود وجمعية الياسمين تعلن عن قرب انطلاق أشغال البناء

شاهدوا الحلقة 19 من المسلسل الدرامي "خيوط رفيعة" الناطق بالريفية

خطير.. مهرب يعتدي على جمركي بالسلاح الأبيض بمعبر بني أنصار

إشكالية الثقافة والتنمية موضوع ندوة فكرية لحزب التقدم والإشتراكية بالناظور من تاطير الدكتور مومن شيكار

احتجاجات الساكنة المجاورة للمستشفى الحسني تٌحرك السلطات المحلية لتحرير الملك العام