المزيد من الأخبار






شاهدوا.. "ناظورسيتي" تنقل لكم أجواء سوق "شبذان".. الأسعار وارتسامات التجار


شاهدوا.. "ناظورسيتي" تنقل لكم أجواء سوق "شبذان".. الأسعار وارتسامات التجار
ناظورسيتي: ميمون بوجعادة

يعد سوق "شبذان" في قبيلة كبدانة من أقدم الفضاءات التجارية التقليدية في إقليم الناظور، حيث يستقطب آلاف المتسوقين كل أسبوع من مختلف المناطق المجاورة، بما في ذلك قرية أركمان، البركانيين، رأس الماء، زايو، وبوعرك.

توجهت كاميرا "ناظورستي" في جولة استطلاعية إلى سوق أركمان، الذي يفتح أبوابه صباح كل أربعاء ليستقبل التجار والمستهلكين.

وخلال الزيارة، لاحظنا تمسك التجار بمعظم تقاليدهم التجارية، سواء في قطاع الخضر والفواكه، أو في الأماكن المخصصة لبيع اللحوم والسمك.


وأكد التجار أن الأسعار في السوق معقولة ومناسبة للمشترين، مما يجذب عددًا مهما من الزبائن كل أسبوع. وأشاد بعض الزبائن الذين تحدثوا إلى "ناظورستي" بالتحسينات التي أدخلتها السلطات المحلية على التنظيم والنظافة والمراقبة في السوق.

ونوه بعض التجار إلى أنه بالرغم من جهود السلطات لتنظيم السوق الذي تحسن مقارنة بالسابق، إلا أن هناك بعض الأطراف تصر على الفوضى وترفض الالتزام بالتعليمات.

وبخصوص إنشاء سوق جديد بدل الحالي، أكد بعض المسؤولين من جماعة أركمان عن نية المجلس الجماعي في تحويل السوق إلى موقع آخر، بعد إنشاء سوق بديل يلبي المتطلبات الحديثة ويتناسب مع التطورات العصرية.

هذه الخطوة قد تحمل تحديات جديدة أمام التجار والمستهلكين، ولكنها قد تكون فرصة لتحديث وتطوير البنية التحتية وتعزيز الرقي والتجدد في السوق لتوفير ظروف اشتغال أفضل للتجار، وكذا للمتسوقين.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح