المزيد من الأخبار






شاهدوا.. مواطنون مستاؤون من انتشار مخدر جديد يستهوي شباب الناظور


شاهدوا.. مواطنون مستاؤون من انتشار مخدر جديد يستهوي شباب الناظور
ناظورسيتي: جابر الزكاني-بدر أبعير-حمزة حجلة

قد لن يكون من المبالغ فيه إذا قلنا أن أنواعا من المخدرات في الناظور متوفرة كما الخبز في الأفران، حيث يكفي أن يتوفر المرء على بضع معارف في صفوف المستهلكين والمروجين، كي يتسنى له الحصول على بعض الأنواع.

وانتبه الناظوريون في هذا الصدد لانتشار ظاهرة مخدر جديد، اسمه "البالون" (كلوبو)، استفحل بشكل كبير، واستهوى الشباب إلى الإدمان عليه بسرعة، رغم حداثة ظهوره.

ويرى المراقبون في الناظور، أن ”النفاخات” يتسبب في العديد من المشاكل في يوميات الواطنين بالشارع العام، قد تصل إلى حوادث سير، بسسب قدرته على هلوسة عقول مستعمليه


أضحى مخدر البالون (نفاخات الشانتيلي)، مألوفا لدى شباب الناظور، نظرا لمفعوله اللحظي وسهولة الحصول عليه، إذ يكفي أن يتوجه المرء إلى إحدى محلات بيع السجائر أو منتجات الحلويات لاقتناء علبة خراطيش أو ما يسمى بالـ “قرطاسات”، ليحظى بدقائق من “الدوخة/الممتعة” تنقله إلى عالم آخر، دون أن يبارح مكانه.

وأخبرنا فاعلون اجتماعيون بالناظور، بأن انتشار هذا المخدر يطرح أسئلة جوهرية عنوانها، من يحمي الشباب من هذه المنتجات التي تفسد أخلاق المتمدرسين وغيرهم.

وقال آخرون، بأن معظم مستعملي هذا المخدر، من أبناء الجالية المقيمة بالخارج، واضحى انتشاره قويا، لدرجة غزوه للمقاهي والملاهي.

وفي مدن كبرى كالدار البيضاء، أو فاس، انتشر البالون بقوة، ما عدى الناظور التي استقطبته على ما يبدو من خارج المملكة مع رحلات الشباب من أبناء الجالية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح