شاهدوا.. مهاجرون سريون ينجون من موت محقق بعد غرق زورقهم بمنطقة أطاليون بالناظور


ناظورسيتي: مهدي عزاوي - محمد محمود

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، صباح اليوم الأحد، من إجهاض محاولة للهجرة غير المشروعة وإيقاف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، من ذوي السوابق القضائية في تكوين عصابة إجرامية، وذلك للاشتباه في تورطه في تنظيم هذا النشاط الإجرامي والاتجار في البشر.

وحسب مصدر ناظورسيتي، فإن عناصر الأمن الخاص المتواجدين بموقع أطاليون بمارتشيكا، كانوا وراء اكتشاف عملية محاولة الهجرة قبل أن يخبروا الجهات المختصة، ليحضر إلى عين المكان قائد المقاطعة الأولى وأعوان السلطة التابعين لها وللمقاطعة الرابعة، بالإضافة عناصر القوات المساعدة، كما حضرت أفراد الوقاية المدنية التي قامت بالتدخل لإنقاذ المهاجرين الذين كانوا عرضة للغرق.

واضاف ذات المصدر أن الشخص الذي كان يقود القارب، سارع إلى القفز بالمياه في محاولة منه للهرب، إلى أنه لم يتمكن من ذلك وتم نقله إلى المستشفى الحسني من أجل تلقي العلاجات، بعدما كاد يلقى حتفه غرقا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه العملية الأمنية، أسفرت عن ضبط 51 مرشحا للهجرة غير المشروعة، من بينهم مجموعة من النساء، أثناء استعدادهم للهجرة


بطريقة سرية انطلاقا من المنطقة البحرية الفاصلة بين شاطئ “بوكانا” وبحيرة “مارشيكا”، فيما تم أيضا حجز قارب مطاطي مزود بمحرك ومجموعة من سترات النجاة وبراميل تحتوي على وقود البنزين.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم إخضاع المنظم والمرشحين للهجرة غير المشروعة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، وكذا رصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء داخل المغرب أو خارجه.

وأشار البلاغ، إلى أن إجهاض هذه العملية للهجرة غير المشروعة يأتي في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة شبكات التهجير السري والاتجار بالبشر.








































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح