المزيد من الأخبار






شاهدوا.. ممثل تجار السوق المركزي بالناظور يكشف عن صفقة صيانة بكلفة 74 مليونا


شاهدوا.. ممثل تجار السوق المركزي بالناظور يكشف عن صفقة صيانة بكلفة 74 مليونا
ناظورسيتي: جابر الزكاني - محمد العبوسي

كشف محمد حموشي رئيس جمعية بدر لتجار السمك واللحوم والدواجن والخضر بالسوق المركزي، أنه جرى يوم الثلاثاء الماضي 2 ماي 2023 فتح الأظرفة المتعلقة بطلب العروض من أجل ورش صيانة السوق المركزي بالناظور.

وأضاف الأخير أن ذات الصفقة رست في نتائج سحبها على مقاولة "ميد مان"، صفقة قدرها 74 مليون سنتيم.

وستنصب الاشغال وفق ذات المتحدث، على تهيئة شبكة الصرف الصحي بالسوق، تبليط الأرضية، الترصيص، تزويد السوق بكاميرات المراقبة، وتزويد السوق بقارورات إطفاء الحرائق.


ولم تفوت الجمعية الفرصة لتوجيه الشكر إلى كل من السلطات الإقليمية، في شخص عامل الناظور، السلطات المحلية في شخص باشا المدينة، وكذا المجلس الجماعي بالناظور.

ومن بين مشاريع الجمعية التي دعت إليها الجمعية وترافعت من أجلها سابقا باسم التجار، يقول محمد، تسقيف السوق المركزي.

وسبق وأن كشف تجار السوق المركزي بمدينة الناظور، عن جملة من المعاناة والعراقيل التي يتخبطون فيها داخل ذات الفضاء والمرفق التجاري، المخصص لبيع الأسماك واللحوم والدواجن والخضر، منذ افتتاحه سنة 2017.

المعاناة التي عاشها التجار داخل السوق، كانت قد دفعت العشرات منهم إلى إغلاق محلاتهم، مشيرين في هذا الصدد أنه من أصل 79 محل لبيع الأسماك، لم يتبق سوى 13 شخص يزاول تجارة بيع الأسماك داخل السوق المركزي.

وكان تجار السوق المركزي سابقا، قد ناشدوا عامل الإقليم، للتدخل لرفع الضرر عنهم، وإلزام المقاولة المكلفة بتسقيف السوق سابقا بإتمام عملها، واستكمال باقي التجهيزات الأساسية، قصد تجويد وتحسين خدمات القرب التي يقدمها السوق للمواطنين، والخروج من حالة الانكماش والركود والأزمة التي يعيشونها منذ سنوات، خصوصا في فصل الشتاء.

وقال ممثل جمعية بدر لتجار السمك واللحوم والدواجن والخضر بالسوق المركزي يومها، أنه منذ افتتاح ذات السوق التجاري سنة 2017 والتجار والمرتفقون يعانون من غياب عدد من التجهيزات الأساسية، التي تحول دون تأدية السوق المركزي لوظيفته الكاملة، ولعل السقف أبرزها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح