شاهدوا.. مغاربة يثورون في وجه "ميليشيات" البوليزاريو أمام قنصلية المملكة ببرشلونة


ناظورسيتي - متابعة

تظاهر مئات المهاجرين المغاربة في برشلونة، أمس الأربعاء 18 نونبر الجاري المتزامن واحتفال المملكة بعيد استقلالها، للتعبير عن رفضهم التام لكل أشكال الاستفزازات الصادرة من مليشيات البوليساريو ضد مصالح المغرب في الخارج، واستهدافهم لقنصليات المملكة بأساليب تبين الحس الإجرامي لهذه الفئة التي أصبحت تشكل خطرا على علاقة الجوار التي تجمع المغرب واسبانيا.

وردد المشاركون في الوقفة أمام مقر القنصلية العامة للمملكة المغربية ببرشلونة، شعارات تدين وتستنكر أعمال البلطجة التي تقوم بها عصابات البوليساريو في اسبانيا ضد المؤسسات الدبلوماسية المغربية، مطالبين سلطات بلد الإقامة إلى ضرورة تقديم كل من ثبت تورطه في انزال علم المملكة من قنصلية فالنسيا إلى العدالة لمعاقبتهم وفقا للقوانين الجاري بها العمل.


ونظمت وقفات احتجاجية في عدد من المدن الاسبانية الأخرى، قادها مغاربة أكدوا مشاركتهم لفضح دعاية البوليساريو الانفصالية بعد إعادة عناصر القوات المسلحة الملكية الأمن إلى معبر الكركرات لتسيير حركة تدفق البضائع والأفراد من وإلى موريتانيا.

وأكد المحتجون، أن ميليشيات البوليساريو بعد فشلها في المعبر الحدودي الكركرات قامت بنقل معركتها الخاسرة إلى اسبانيا محاولة بذلك التأثير على الرأي العام الاسباني واستمالته باستعمال أساليب دنيئة من قبيل الدعاية الكاذبة ونشر الأكاذيب والتضليل باسم منظمات غير معترف بها تسعى إلى اثارة الفتنة والشغب .

وجاءت هذه الاحتجاجات، ردا على محاولات عناصر البوليساريو اقتحام قنصلية المغرب بمدينة برشلونة، بعدما قام آخرون في وقت سابق بالاعتداء على مقر التمثيلية الديبلوماسية للمملكة في فالنسيا حيث أنزلوا علم المغرب قبل أن يعيده القنصل بيده وسط تدخل الأمن الاسباني.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح