شاهدوا.. مطاعم الناظور تلتزم بإغلاق أبوابها قبل العاشرة مساء وتطبق التدابير الإحترازية


ناظورسيتي - محمد العبوسي

قادت القوات العمومية ليلة أمس الأربعاء، حملة واسعة لمراقبة مدى تنفيذ القرار الجديد من قبَل مقاهي ومطاعم ومحلات تجارية، بعد دخول قرار تشديد تدابير الوقاية من فيروس كورونا في الناظور لمدة أسبوعين حيز التنفيذ.

وأعلنت السلطات المحلية في المدينة، في وقت سابق، إجراءات وتدابير احترازية بعد الارتفاع المخيف لأعداد المصابين بفيروس كورونا في جهة الشرق خلال الأيام القليلة الماضية، وهمّت التدابير إغلاق المقاهي والمتاجر والمطاعم في العاشرة ليلا، إضافة إلى منع نقل مباريات كرة القدم في المقاهي.

وحسب ما عاينته كاميرا ناظورسيتي، فلقد تم تسجيل التزام كبير لأرباب مطاعم الناظور بقرار السلطات، حيت تبدأ في التهيئ لإغلاق أبوابها انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف مساء



وقررت السلطات الإقليمية بالناظور، فرض حظر تجوال ليلي ابتداء من اليوم في جميع جماعات الإقليم، وذلك في إطار تنزيل تدابيرها الاحترازية لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للمصدر نفسه، فمن المقرر أن تشرع السلطات المحلية والأمنية، في فرض حظر التجوال ومنع المواطنين من مغادرة منازلهم ابتداء من الساعة العاشرة ليلا، لاسيما في الأحياء التي تشكل بؤرا وبائية وسجلت عشرات الإصابة بكوفيد19، على أن يستمر هذا التدبير إلى غاية تقليص رقعة انتشار الفيروس بعد تفشيه بنسبة غير مسبوقة منذ حوالي أسبوعين.

وقد أعطى عامل إقليم الناظور، تعليماته لجميع الباشوات والقواد بالمنطقة إضافة إلى أعضاء خلية اليقظة الوبائية المكونة من مختلف الأجهزة الأمنية والدرك الملكي والقوات المساعدة، والتي ستعمل بدورها في إطار دوريات ليلية لمنع التنقل في الفضاء العام في إطار تطبيق حجر صحي ليلي على الساكنة.


















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح