شاهدوا.. مطار العروي الدولي في حلته الجديدة من الجو


ناظورسيتي - متابعة

بلغت الأشغال بمطار العروي الدولي الجديد مراحلها النهائية، وعرف المشروع توسعة وإعادة تهيئة المرفق بمعايير تضاهي المطارات العالمية، حيث يهدف إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطار، لتبلغ حوالي 2 مليون مسافر سنويا.

كما يوضح الفيديو برا وجوا مميزات النسخة الجديدة للمطار بكونها متكاملة من حيث الجمالية والمرافق والخدمات، التي خصصت لها ميزانية بلغت 310 مليون درهم، وذلك في إطار مواكبة قطاع السياحة ومواكبة سياسة الطيران المدني التي تهدف الى الرفع من القدرة الاستيعابية للمطارات ومضاعفتها في أفق 2030، بالإضافة إلى تحريك العجلة الاقتصادية بالناظور خصوصا والجهة الشرقية بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى أن نسبة مهمة من الجالية المغربية المقيمة باروبا منحدرة من الناظور والنواحي، وهي التي تعتبر مدينة سياحية بامتياز نظرا لموقعها الجغرافي و لتواجد مشروع مرتشيكا السياحي العالمي، وسبق لها أن طالبت بمطار دولي يرقى لمستوى الإقليم وأبنائه.


كما ينتظر ربط المطار بخط قطار "الطرامواي" الذي يربطه بمركز مدينة الناظور، وكذا باقي مشاريع وكالة مارتشيكا، ككورنيش المدينة والمنتجع السياحي أطاليون، الذي يتوفر على فندق من الطراز العالمي، أطلق عليه اسم "مارشيكا لاكون ريزور"، وكلف بتسيير طاقم احترافي من ذوي الخبرة العاملين سابقا بفندق المامونية بمراكش.

وتجدر الإشارة إلى أن مدير وكالة مارتشيكا، سعيد زرو، سبق له أن أشار إلى أن استراتيجية ومشاريع الوكالة تهدف في إطار إعادة الهيكلة للمراكز الحضارية الثلاث، الناظور، بني انصار وقرية أركمان، سيستفيد إقليم الناظور من مشروع النقل السياحي “الترامواي”، الذي سيربط مطار العروي الدولي، و ميناء بني انصار مرورا بفضاء مارتشيكا.

كما أن مدن الإقليم وإلى جانب الربط بشبكة “الترامواي”، ستعرف توسعة وإحداث فنادق سياية لطاقة استعاب 32 ألف سرير، وكذلك إعادة تجديد الشبكة الطرقية، وخلق أنماط بديلة للنقل كالطائرة المائية والسكة الحديدية المعلقة “التلفريك”.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح