شاهدوا.. مطاردة هوليودية لزورق محمل بالحشيش انطلق من سواحل الريف


شاهدوا.. مطاردة هوليودية لزورق محمل بالحشيش انطلق من سواحل الريف
ناظورسيتي: م أ

نجحت عناصر الحرس المدني الاسباني، أخيرا، في توقيف أفراد شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات من السواحل الشمالية للمغرب إلى اسبانيا.

وبثت وكالة "أوروبا بريس" شريطا يوثق لمطاردة هوليودية شنتها عناصر الحرس المدني ضد زورق سريع كان على متنها 3 أشخاص وبحوزتهم كمية مهمة من الحشيش المغربي.

وحسب مصادر اسبانيا، فإن هذه المطاردة أتت استئنافا لعمليات أخرى أدت إلى تفكيك الشبكة وتوقيف أغلب عناصرها البالغ عددهم 45 شخصا.

ووفقا للمصادر نفسها، فالشبكة كانت تنشط في تهريب المخدرات من شمال المغرب إلى اسبانيا، ليتم توزيعها بعد شحنها على المتعاونين معها في عدد من البلدان الاوروبية.

وأغرقت الشبكة ملقة وقادس الاسبانيتين بالحشيش القادم من شمال المغرب، وذلك لتوفرها على بنية لوجستية متطورة جدا، مكنتها من النجاح في القيام بعشرات عمليات التهريب وإدخال كميات كبيرة من المخدرات إلى اسبانيا انطلاقا من سواحل منطقة الريف.


ويشتبه الأشخاص الـ45 الموقوفين من طرف الحرس المدني الاسباني، في صلتهم بالمنظمة الاجرامية التي جرى تفكيكها خلال عمليات متفرقة، إذ أن أغلبهم يحملون الجنسيتين المغربية والاسبانية، وقد تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي يشرف عليه مكتب المدعي العام، على أن يتم إحالتهم على العدالة لتقول كلمتها الأخيرة في حقهم.

ويواجه الموقوفون، تهم تكوين عصابة اجرامية والانتماء غليها، والاتفاق على أعمال من شأنها أن تضر بالصحة العامة، إضافة إلى الحيازة غير القانونية للأسلحة وغسل الاموال.

إلى ذلك، أعلن السلطات الاسبانية، حجز أزيد من طن ونصف من الحشيش، إضافة إلى كيلوغرام من مخدر الكوكايين وقوارب سريعة تبلغ قيمتها المالية أزيد من مليون و 300 ألف أورو.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح