المزيد من الأخبار






شاهدوا.. مطاردة هوليودية لزورق محمل بالحشيش المغربي


شاهدوا.. مطاردة هوليودية لزورق محمل بالحشيش المغربي
ناظورسيتي: جابر .ز

تمكن قارب للحرس المدني الاسباني من القبض على ستة أشخاص في عرض البحر، ومصادرة طنين ونصف من مخـدر الحشيش، بعد مطاردتهم لزورق سريع بأعالي بحار أيامونتي، جنوب إسبانيا على مقربة من إقليم هويلبا.

وفي بلاغ أصدره الحرس الاسباني، زوال اليوم الأحد 05 دجنبر، فإن عناصر الحرس – فرقة البحرية المكلفة بمراقبة السواحل -طاردت زورقا بمنطقة إسلا دي كريستينا التابعة مياهها لإقليم ويلبا، على متنه شخصان، حيث قامت وحدة خاصة بملاحقتهما مع توثيق المطاردة.

هذا يضيف البلاغ: "وبمجرد رصدهم لوجود الوحدة، بادر ربان الزورق إلى الهرب بسرعة فائقة، واتضح بأن الزورق البالغ طوله 12 مترا، يحمل ستة أشخاص ويعمل بثلاث محركات".


نفس المصدر الأمني، يقول: "وبعد ملاحقة طويلة بأعالي البحار، شرع المهربون في التخلص من رزم المخدرات وعبوات البنزين بإلقائها في البحر، لكن محاولتهم في الافلات من قبضة الأمن فشلت، وتم توقيفهم ونقلهم إلى الشاطئ قصد تقديمهم إلى السلطات القضائية.

هذا وقد اعتمد العملاء على التعاون الذي تدعمه السفن الأخرى التابعة للفيلق البرتغالي، بحسب البلاغ.

وفي خبر مثيل، سبق و أن أعلن الحرس المدني الاسباني، عن تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات، أدخلت كميات كبيرة من الحشيش عن طريق سواحل الجنوب الإسباني عبر قوارب ترفيهية.

وكشف موقع "أوروبا برس " الإسباني أن عملية تتبع ورصد قامت بها عدة فرق أمنية متخصصة منذ سنيتن لهذه الشبكة أسفرت في الأخيرعن تفكيكها وإعتقال 35 من أعضاءها كانوا ينشطون في التهريب الدولي للمخدرات إنطلاقا من شمال المغرب الى مدن الجنوب الإسباني وعبرها الى دول أوروبية أخرى .

ومكنت العملية -بحسب المصدر ذاته- من حجز ما مجموعه 1260 كيلوغرامًا من الحشيش ومصادرة سبعة قوارب ، وإستعادة ثماني مركبات مسروقة إضافة الى معدات الكترونية وعشرين ألف يورو نقدًا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح