المزيد من الأخبار





شاهدوا.. مصلي مغربي يلوم خطيب الجمعة بسبب تجاهله الدعاء لشهداء غـزة


ناظور سيتي ـ متابعة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه مصلي مغربي، اليوم 14 ماي 2021، يعاتب خطيب الجمعة، بشكل مثير للجدل، بأحد المساجد المغربية.

وقال المصلي للخطيب بعد إنتهائه من خطبة الجمعة “هاد الجمعة راه ما فيها حتى حاجة، ملي مدعيتيش مع خوتنا في غزة والمسجد الأقصى اللي كيموتوا ليل ونهار، منسمحولك حتى لغدا أمام الله”.

وتابع المصلي”من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم… حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم”.

تواصل الحراك الشعبي في مختلف دول العالم تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي، حيث نُظمت مظاهرات التضامن بالعديد من الدول هتفت لفلسطين ودعت لنصرتها والوقوف معها في وجه العدوان.

ونظم مئات الفلسطينيين وقفة تضامن مع قطاع غزة في المسجد الأقصى بعد انتهاء صلاة اليوم الجمعة، وتجمعوا في باحات المسجد مرددين هتافات “بالروح بالدم نفديك يا أقصى” و”الله أكبر” موجهين التحية لكتائب القسام.


وفي الأردن بدأت أعداد كبيرة من الأردنيين، اليوم الجمعة، التوجه إلى حدود بلادهم مع فلسطين، للمشاركة في فعالية دعا إليها ناشطون، لدعم صمود أشقائهم في الأراضي المحتلة.

وأشار عدد من منظمي الفعالية، بأنه من المنتظر أن تنتظم الوقفة بعد ظهر الجمعة، أمام صرح شهداء الكرامة في منطقة الأغوار الجنوبية.

وردد المشاركون هتافات تطالب بفتح الحدود والسماح لهم بنصرة إخوانهم الفلسطينيين، وأخرى تدعو لتوحيد الصف والوقوف خلف المقاومة وأنهم والفلسطينيين شعب واحد وليس شعبين.

ويشهد الأردن منذ ما يزيد عن أسبوع فعاليات داعمة لفلسطين، يطالب فيها المشاركون حكومة بلادهم باتخاذ موقف قوي إزاء ما يحدث في الأراضي المحتلة.

وفي مدينة تعز باليمن خرجت مظاهرة نصرة للأقصى وغزة، حمل فيها المشاركون صور الأقصى ولافتات وهتفوا بحياة فلسطين ونددوا بما يقوم به الاحتلال من عدوان.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح