شاهدوا.. مروحية للدرك الملكي تحط بتمسمان لهذا السبب


ناظورسيتي

حطت مروحية تابعة للدرك الملكي ، ببلدة كرونة التابعة لجماعة تمسمان صباح اليوم الخميس 4 يناير الجاري ، للمشاركة في حملة لرش المبيدات المضادة للحشرات ونواقل الأمراض بالمنطقة .

وهمت هذه العملية بالأساس، مناطق بثلاثة جماعات قروية بتمسمان، حيث تم رش المبيدات بجبل القرن في جماعة تمسمان وجبل أدهار أوبران بجماعة بودينار وكذا منطقة جبلية بجماعة أولاد أمغار الساحلية .

وتهدف الحملة الى معالجة الأضرار التي تهدد البيئة والموارد المائية، باستعمال مبيدات وزعتها المروحية على مساحة واسعة بالجماعات الثلاثة، وهمت بالأساس الغابات والمساحات المُشجرة.

ويذكر أن المصالح المختصة إعتمدت لأول مرة على رش المبيدات جوا بالمنطقة عبر مروحية الدرك الملكي من أجل أن تشمل هذه العملية البيئية مساحات واسعة حيث كانت تقتصر مثل هذه الحملات على تدخلات المكاتب الصحية بالجماعات المحلية.



وفي موضوع دي صلة، أطلقت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، خلال صيف السنة الماضية، مشروعا لتشجير اكثر من 450 هكتار بالدريوش، بما فيها تخليف غابة افرني وتفرسيت التي أتت عليها النيران الصيف سنة 2019.

المشروع أطلق لتشجير محيط المنطقة الغابوية “بوصفداون” بجماعة أمطالسة، على مساحة 300 هكتار، ومحيط “محند اوفارس” بنفس الجماعة على مساحة 50 هكتارا، إضافة الى تخليف محيط “افرني” بجماعتي افرني وتفرسيت على مساحة 100 هكتار.

وسعيا منها لمواجهة حرائق الغابات، أطلقت المندوبية السامية للمياه والغابات، مجموعة من الإجراءات، من بينها صيانة مصدات النار على طويل 18 كيلومتر بغابات الدريوش، وكذا توفير اليد العاملة لمراقبة وصد حرائق الغابات.

وتجدر الاشارة ان حريق هائل أتى الصيف الماضي، على عشرات الهكتارات من الغطاء الغابوي بمنطقة افرني و تفرسيت التابعة لإقليم الدريوش.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح