شاهدوا.. مرضى يفترشون الأرض بالمستشفى وترك مصابين بكورونا في "الشارع"


ناظورسيتي -متابعة

فجّرت طبيبة فضيحة مدوية بعدما قالت إن مصابين بفيروس كورونا يُرفَض استقبالهم في مستشفى "المامونية" (ابن زهر) في مراكش بعد امتلاء طاقته الاستيعابية، قائلة إن مصابين بالفيروس يأتون إلى المستشفى ويُرفض استقبالهم، فيعودون من حيث أتوا حاملين العدوى لأشخاص آخرين.

وقدّمت هذه الطبيبة صورة قاتمة عن الوضع الصحي في المدينة، في ظل الارتفاع المخيف لأعداد المصابين بفيروس كورونا التي تفِد يوميا إلى المستشفى المذكور.

وصرّحت الطبيبة، حلال هامش وقفة احتجاجية للأطقم الطبية والتمريضية في المستشفى تنديدا بغياب شروط العمل والإمكانيات البشرية واللوجستيكية لمواجهة الأعداد الكبيرة من الإصابات التي تعرفها المدينة.



واستنكرت الطبيبة غياب المسؤولين، قائلة إنه لا أحد من المسؤولين عن القطاع الصحي، محليا أو وطنيا، زار المستشفى لمعاينة حجم الخصاص المُهول الذي يعاني منه في كافة الأصعدة. وتابعت أن الوضع "بدأ يخرج عن السيطرة"، بعدما أصبح العديد من المرضى "يفترشون الأرض في ظلّ غياب أسرّة كافية للأعداد الكبيرة من المصابين الذين يقصدون
المستشفى يوميا.

ودعت الطبيبة "الغاضبة" إلى إحداث مستشفى ميدانيّ لتدارك الوضع، مستغربة أن يتم إجراء التحاليل المخبرية لكشف الفيروس وعلاج المصابين به في المستشفى نفسه بسبب النقص الكبير في الموارد البشرية .


















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح