شاهدوا.. محتجزون بمخيمات البوليساريو يطلقون نداء من أجل العودة إلى المغرب


ناظورسيتي: متابعة

بثت حركة "شباب كفاية" بمخيمات لحمادة، بالجنوب الغربي للجزائر، شريط فيديو اعلنت من خلاله موقفها المساند لمقترح الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب، وناشدت جلالة الملك محمد السادس التدخل لوضع حد لمأسات المحتجزين داخل المخيمات وإنقادهم من بطش وفساد قيادة البوليساريو.

وتهدف الحركة (ح، ش، ك)، من خلال هذا التسجيل، إلى بعث رسالة إلى المنتظم الدولي وذلك بالاعلان بكل وضوح عن دعمها التام لمقترح الحكم الذاتي التي تعتبره حلا معقولا وواقعيا يضمن لهم حياة كريمة ويعجل بلمّ شملهم مع عائلاتهم بالصحراء المغربية.

وقالت الحركة في فيديو بثته على مواقع التواصل الاجتماعي "إننا نريد حلا معقولا وواقعيا يضمن لنا حياة كريمة ويفتح أمامنا فرصة تحقيق أمالنا كشباب، إذ يبقى هدفنا الوحيد والشرعي هو العودة إلى أرض الوطن في إطار مقترح يلبي طموحاتنا بيعدا عن بطش وفساد قيادة البلوليساريو".


وكانت حركة شباب "كفاية" قد قامت بعملية رفع الأعلام المغربية وملصقات ومناشير وصور الملك محمد السادس في العديد من المخيمات التي درج الانفصاليون على تسميتها بالولايات والدوائر، وذلك لاثارة انتباه المنتظم الدولي بتشبثهم بالمملكة المغربية كوطن لا يمكن إبعادهم عنه مهما حاولت القيادة الفاسدة لجبهة البوليساريو وجنرلات الجزائر.

وسبق للحركة أن خاضت مظاهرات واحتجاجات بمخيمات العار، قبل أن تنتقل إلى عدد كبير من "القطاعات الحيوية بمؤسسات البوليساريو"، وهو ما جعل "قيادتها في حالة استنفار تام لوقف سيل الاحتجاجات".

جدير بالذكر، ان صفحات موالية لجبهة البوليساريو تحاول ايهام الرأي العام بأن الأمور طبيعية في مخيمات لحمادة وتندوف، وذلك عبر نشر أخبار واشرطة مفبركة تروم تغليط المتتبعين، في وقت أكدت فيه الكثير من المصادر أن هناك إجماع لدى أغلب المحتجزين على ضرورة عودتهم إلى أرض الوطن والاستقرار بسلام في التراب الجنوبي للمملكة المغربية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح