شاهدوا.. مترو أنفاق بروتردام الهولندية "معلق" في الهواء بعد اصطدامه بنصب فني


ناظورسيتي -متابعة

شهدت محطة مترو "سبيجكينيس" في مدينة روتردام الهولندية، في الساعات الأولى لصباح اليومم الاثنين، حادثا غريبا بعد اصطدام المترو بكتلة التوقف، ليظل "معلقا" في الهواء على ارتفاع 10 أمتا، بعدما استندت العربة إلى عمل فني في الطريق. وأفادت مصادر إعلام أن المترو كان يسير بسرعة كبيرة قبل أن يصطدم بكتلة التوقف، لتخرج عربته الأولى كلها تقريبا عن مسارها، ليبقى المترة "معلقا" في الهواء، في مشهد غريب.

وقد أصيب السائق، بحسب المصادر ذاتها، بصدمة شديدة، ورغم ذلك تمكّن من مغادرة العربة بنفسه، قبل أن ينقله رجابل الإسعاف إلى المستشفى كإجراء احترازي، ثم أفاد المتحدث باسم شركة النقل في المدينة بأنه لم يتعرض لأية إصابات. ورغم حضور عناصر الطوارئ بأعداد كبيرة إلى مكان الحادث لم يتضح ما إن كانت قد نجحت في "إنقاذ" المترو أم أن الأمر يتطلب الاستعانة بشرطة مختصة في المجال.


ولم يتضح بعد كيف وقع هذا الحادث الغريب، فيما قال المتحدث باسم منطقة الأمان إنه لم يكن هناك ركاب في المترو لأن المحطة تقع في نهاية الخط. وكتب المتحدث ذاته "نجري تقييما للأضرار التي لحقت بالعمل الفني على أنها مشكل ثانوي حاليا".. ومن جانبه، كتب مارتن سترخس، المشرف على العمل "عملت على النصب الفني لذيل الحوت، وأنا سعيد للغاية لأنهكان في المكان المناسب وأنقذ حياة سائق المترو.. سنقيّم الضرر الذي لحقه في وقت لاحق".

يشار إلى أن أشغال العمل الفني الذي تضرّر في هذه الحادثة الغريبة كانت قد انتهت منذ 2002، ومنذ تلك الفترة تم نصبه في المنطقة، وهو مصنوع من البوليستر المقوى. وقال مبدعه مارتن سترخس "أنا مندهش للغايية من كونه بهذه القوة.. لم يتوقع أحد أن يكون عمل من البولستر ظل هنا منذ عشرين سنة السبب في إنقاذ قطار مترو".













تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح