شاهدوا.. لحظة دخول مهاجرين مغاربة وأفارقة إلى مليلية المحتلة


ناظورسيتي: ب.أ

شهدت يوم أمس الثلاثاء 18 ماي الجاري، وإلى غاية صبيحة اليوم الأربعاء، استنفارا أمنيا على طول الشريط الحدودي الفاصل بين بني انصار ومليلية المحتلة، بعد إقدام المئات من الحراكة من مختلف الجنسيات، خصوصا الجنوب أفارقة، وبعض الدول الأخرى كالجزائر والسوريين.

وفي سياق متصل تمكن مجموعة منهم فاقت ال90 حراكا، من عبور السياج الفاصل بين بني انصار والمدينة المحتلة، بحيث تداول مواطنون قاطنون بالثغر المحتل، فيديوهات توثق لحظة دخولهم فرحين للمدينة المحتلة.

وحسب بيان الشرطة الإسبانية في مليلية المحتلة، فإن ما يفوق عن 300 من المهاجرين غير الشرعيين، يتحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، حاولوا اقتحام السياج الفاصل منذ يوم أمس الثلاثاء، وقد نجح منهم 85 رجلا وامرأة واحدة في الى الثغر المحتل.


قامت السلطات الإسبانية في مدينة مليلية المحتلة، منذ يوم أمس الثلاثاء 18 ماي الجاري، بإستخدام المروحيات، وذلك لمراقبة الشواطئ والمعابر، الفاصل بين مليلية وبني أنصار، بعد حالة الطوارئ التي أعلنت عنها السلطات الإسبانية، عقب اقتحام العديد من الحراكة للسياجات الفاصلة بين الثغرين المحتلين.

وابرزت مقاطع فيديو تم إلتقاطها من طرف مواطنين بمدينة مليلية المحتلة، أن مروحية تجوب شاطئ المدينة، خصوصا بالقرب من السياج الفاصل بين هذه الأخيرة وبني أنصار، حيث يظهر الفيديو أن المروحية تحلق بشكل جد قريب من اليابسة، موجهة كاشفات ضوئية على الشاطئ والسياج.

وابرزت مصادر ناظورسيتي، على أن هذه العملية تأتي في إطار مراقبة المعابر بعد موجة الهجرة التي عرفتها مدينة سبتة، وكذلك تسلل عدد المهاجرين إلى مدينة مليلية يوم أمس الثلاثاء.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح