شاهدوا.. لحظة إيقاف مغربي على متن سيارة محملة بالكوكايين بمدريد الإسبانية


شاهدوا.. لحظة إيقاف مغربي على متن سيارة محملة بالكوكايين بمدريد الإسبانية
ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر الأمن الوطني الإسباني، يوم الجمعة الماضي من إيقاف شخصين، بإحدى مواقف السيارات قرب حديقة عمومية بالعاصمة مدريد، كانا على متن سيارة نفعية محملة بكمية بلغت 150 كيلو من الكوكايين.

وحسب فيديو وثق لتدخل العناصر الأمنية، فإن العملية جاءت بعد ترصد لتحركات المعنيين بالأمر، إد باغتتهم العناصر الأمنية، لحظة محاولتهما الهرب، حيث تم حجز سيارة من نوع "فورغون" محملة بكمية بلغت 150 كيلوغرام من الكوكايين، موزعة على 133 عبوة مخبأة بعناية في أماكن مخصصة لهذا الغرض، بالإضافة إلى ثلاثة هواتف نقالة و مبلغا ماليا بقيمة 15755 يورو.

الموقوفين الذي لم تظهر ملامحهما خلال توثيق عملية الإيقاف، قالت الشرطة الإسبانية أن أحدهما مغربي من دوي السوابق، وهو الذي كان يقود السيارة المحجوزة، بحيث كان مكلفا حسب التحقيقات الأولية بتجميع كمية المخدرات، حسب المهمة التي أوكلت له داخل شبكة اجرامية منظمة.



وفي موضوع ذي صلة، تمكنت قوات الحرس المدني الإسباني يوم أمس الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، من حجز أزيد من 6 طن من مخدر الكوكايين، وذلك خلال عملية لمكافحة المخدرات تم تنفيذها بإقليم مالقة، جنوب إسبانيا.

وقال بيان للحرس المدني إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع الشرطة الوطنية مكنت من إلقاء القبض على 16 شخصا يشتبه تورطهم في هذه القضية .

وبحسب وسائل الإعلام المحلية فإن الكمية المحجوزة كانت مخبأة في شحنة من الموز قدمت من إحدى دول أمريكا اللاتينية ووجدت بمنطقة صناعية تقع على مشارف مدينة مالقة .

وأوضحت المصادر ذاتها أن حجز هذه الكمية المهمة من المخدرات يشكل "ضربة جديدة" لشبكات تهريب المخدرات التي تنشط على المستوى الدولي خاصة بالنسبة لمخدر الكوكايين، القادم من دول أمريكا اللاتينية والذي يوجه نحو أوروبا .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح