شاهدوا.. لأول مرة شرطي بزيه الرسمي يرفع الأذان بهذه الدولة


قام شرطي مسلم يسمى ناذر خليل يشتغل بالخيالة الملكية،بمدينة كالغري بمقاطعة البرتا الكندية، برفع أذان المغرب، وذلك خلال شهر رمضان لهذه السنة.

ونشر مسجد أكرم جمعة مقطع فيديو للشرطي، معلقا عليه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، "اليوم شهد المسلمين الموجودين في مدينة كالغاري يوما تاريخيا، وذلك بعدما قام أخونا العريف في شرطة الخيالة الملكية الكندية نادر الخليل برفع أذان المغرب وهو يرتدي الزي الرسمي كاملا، وذلك يوم الجمعة 4 رمضان."

وتم تناقل الفيديو في وسائل الإعلام ووكالات الأنباء الخبر وتداول بشكل كبير، حيث علق عليه المسلمون بالقول أن هذا تعبير عن دور المسلمين في كندا في الدفاع عن الدولة التي يعيشون بها وعن أمن المواطنين الكنديين".


مبرزين على أن هذا يعتبر دعما معنويا من قوات الشرطة الكندية الاتحادية، للمسلمين الكنديين الذين يصومون وتعزيز لأواصر التلاحم والتعايش والتسامح بين جميع فئات المجتمع.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقوم بها شرطي بكندا برفع أذان بمسجد، حيث تفاعل الكثير مع مقطع الفيديو هذا، وتم نشره على نطاق واسع وسط مواقع التواصل الإجتماعي.

وتعتبر الجالية المسلمة بكندا من بين الجاليات الكبيرة، وتقلد الكثير من المسلمين مناصب مهمة سواء منها السياسية أو الحكومية، وإندمجوا بشكل كبير في المجتمع الكندي.

وجدير بالذكر أن كندا قررت منح اقامات دائمة لمجموعة من المهاجرين خصوصا الذين كانوا في الصفوف الأمامية خلال جائحة كورونا المستجد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح