شاهدوا.. كاميرا المراقبة ترصد سرقة شخص ملتح لدراجة هوائية من داخل عمارة سكنية بالناظور


ناظورسيتي | متابعة

رصدت كاميرا للمراقبة عشية أمس السبت 26 دجنبر الجاري، إقدام شخص ملتحي، على سرقة دراجة هوائية من داخل عمارة سكنية تتواجد وسط حي المطار بمدينة الناظور.

ووثقت كاميرا المراقبة إقدام اللص على سرقة الدراجة الهوائية بطريقة احترافية، حيث أنه دخل للعمارة السكنية بطريقة عادية، وأخذ الدراجة وخرج ممتطيا إياها بطريقة هادئة جدا.

ووضعت الأسرة التي تعرضت لسرقة دراجتها شكاية مع تسجيل الفيديو الذي رصدته كاميرا المراقبة لدى المصالح الأمنية المختصة بالمنطقة الإقليمية لأمن الناظور.

وفي المقابل تفاعلت العناصر الأمنية بجدية وسرعة فائقة مع عملية السرقة المذكورة، حيث قامت بتحليل تسجيل الفيديو من أجل التعرف على أوصاف اللص، كما قامت بإطلاق حملة واسعة لتوقيفه.

ومن جهة أخرى، استنكرت ساكنة العمارة السكنية عملية السرقة التي استهدفتها، داعية السلطات الأمنية إلى تكثيف الحملات والدوريات الأمنية لردع الخارجين عن القانون واللصوص المتربصين بممتلكات المواطنين.




يذكر أن رئاسة النيابة العامة، فعلت في شأن السرقات التي تقترف في الوقت الحالي والتي يستغل فيها الجناة وضعية حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي بربوع المملكة، مقتضيات جنائية تجعل جميع السرقات بمختلف أنواعها، ظرف تشديد وتعتبر جناية وتصل العقوبة في حق مقترفيها حتى 10 سنوات سجنا نافذا.

وأفادت مصادر أن الوضعية الوبائية التي يمر بها المغرب بسبب انتشار فيروس كورونا، تتطلب تفعيل ذلك النص على اعتبار أن السرقات التي تقترف في الوضعية الاستثنائية تشكل جناية، وهو ما ينص عليه الفصل 510 من القانون الجنائي، خاصة الفقرة الخامسة منه التي تفيد أن ” ارتكاب السرقة في أوقات الحريق أو الانفجار أو الانهدام أو الفيضان، أو الغرق أو الثورة أو التمرد أو أية كارثة أخرى، يعاقب عليه من خمس إلى عشر سنوات سجنا نافذا”، مشيرة إلى أن مثل هذه الإجراءات من شأنها أن تحد من تلك الجرائم.

ومن بين النيابات العامة التي فعلت النص الجنائي استئنافية الرباط، إذ شرعت في تطبيقه في ملف أحيل على النيابة العامة بها بشأن اعتراض سبيل المارة والسرقة، إذ ارتأى الوكيل العام لاستئنافية الرباط بناء على تصريحات المشتبه فيه الذي أكد من خلالها أن استغل الوضعية الحالية التي عليها المغرب، وتفعيل حالة الطوارئ الصحية ليقدم على جرمه، تفعيل الفقرة الخامسة من الفصل 510 من القانون الجنائي.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح