شاهدوا.. قاصر يتشبث بالهيكل الخلفي لسيارة الشرطة والنيابة العامة تتدخل


ناظور سيتي ـ متابعة

بعد انتشار شريط فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه طفل قاصر متشبث بالهيكل الخلفي لسيارة الشرطة، تدخل الامن ليفتح تحقيق في الحادثة.

وقد فتحت فرقة الأحداث التابعة للأمن الإقليمي بسلا بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء يوم أمس الأحد 18 أبريل الجاري، في الواقعة.

التحقيق يسعى لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات قيام طفل قاصر، يبلغ من العمر عشر سنوات، بتعريض سلامة نفسه ومستعملي الطريق للخطر بعد التشبث بالهيكل الخلفي لسيارة مصلحة تابعة للأمن الوطني.

ويشار إلى أنه قد كانت دورية لشرطة النجدة قد تدخلت بأحد أحياء مدينة سلا لضبط المخالفين لحالة الطوارئ الصحية، قبل أن يعمد الطفل القاصر للتشبث بالهيكل الخلفي لسيارة المصلحة.


وقد تم الاستماع للطفل القاصر بحضور والدته في إطار البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد المحرضين المحتملين للطفل القاصر على ارتكاب مثل هذه الأفعال.

ويشار إلى أنه قد أعلنت الحكومة المغربية، فرض حظر تجول ليلي طيلة شهر رمضان في محاولة لكبح تفشي موجة ثالثة من فيروس كورونا، خاصة في ظل توسع رقعة السلالة البريطانية والتي باتت منتشرة في سبع جهات بالمغرب.

وجاء في بلاغ للحكومة، أنه تقرر منع التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، وذلك ابتداء من فاتح شهر رمضان، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية الحالية.

وأوضح البلاغ أن هذا القرار جاء "تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا، وفي سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر رمضان"



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح