المزيد من الأخبار






شاهدوا.. عنف الشرطة الهولندية يرسل فنانا من الحسيمة إلى قسم الانعاش


شاهدوا.. عنف الشرطة الهولندية يرسل فنانا من الحسيمة إلى قسم الانعاش
ناظورسيتي: متابعة

تعرض شاب مغربي يتحدر من الحسيمة، لعنف شديد من طرف الشرطة الهولندية، أدى إلى إصابته بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى.

وأكد مصدر لـ"ناظورسيتي"، أن الشاب المذكور تعرض للضرب من طرف الشرطة الهولندية في الشارع العام يوم الأربعاء الماضي، ومنذ تلك اللحظة وهو يرقد في قسم العناية المركزة بسبب العنف الشديد الذي استهدف أنحاء متفرقة من جسده.

وأوضح المصدر نفسه، أن الضحية ذو أخلاق عالية ويحترمه أغلب جيرانه، ويعرف في الوسط الثقافي المحلي بأنشطته الفنية لكونه واحدا من مواهب الراب الصاعدة.


واستنكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ما تعرض له المذكور، داعين إلى فتح تحقيق في النازلة مع رجال الشرطة الذين أقدموا على تعنيفه وحالتهم على العدالة.

وخلف فيديو متداول يوثق للحظة الاعتداء على الضحية وآخر من سرير العناية المركزة بالمستشفى، استياء عارما بين مشاهديه.

جدير بالذكر، أنه ليست المرة الأولى التي تتصرف فيه الشرطة الهولندية بهذه الوحشية في حق الأجانب، حيث سبق وسجلت عليها تجاوزات قانونية في حق عدد من أفراد الجالية لاسيما في أمستردام وروتردام وأوتريخت.

وفي سياق متصل، قام مجموعة من السكان في قرية s-gravendeel ، بتسجيل شكاية ضد الشرطة قبل أسبوعين يتهمونها فيها باستعمال العنف المفرط والاعتداء على المواطنين.

وحسب الشكاية، فإن مجموعة من الأمنيين التابعين لوحدة حفظ النظام، منعوا مواطنين من المرور في الشارع العام، وقاموا بالاعتداء عليهم بالضرب دون مبرر قانوني.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح